يسر مجلس إدارة بنك الجزيـــرة دعوة مساهمي البنك الكرام لحضـــور اجتماع الجمعيـــة العامـــة غير العادية الخامسة والخمسين المقرر عقده في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاثنين 2/7/1439هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 19/03/2018م في مقر الإدارة العامــة للبنك الواقع على تقاطــــــع طريق الملك عبدالعزيز مع شارع حراء في حي النهضة بمدينة جدة، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:

التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك من خمسة مليارات ومئتي مليون (5,200,000,000) ريال سعودي إلى ثمانية مليارات ومئتي مليون (8,200,000,000) ريال سعودي وذلك عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة إجمالية تبلغ ثلاثة مليارات (3,000,000,000) ريال سعودي. ويرجع سبب الزيادة في رأس مال البنك إلى تقوية قاعدة البنك الرأسمالية بالإضافة إلى تمويل خططه التوسعية والتي ستتركز على التوسع في قطاعي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وتطوير منصاته الرقمية التي يستخدمها في عملياته التشغيلية بهدف تحسين أدائها. وستكون أحقية الحصول على حقوق الأولوية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين بسجل مساهمي البنك لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية. وعدد من البنود الأخرى.

ويحق لجميع المساهمين المقيدين في سجلات البنك لدى مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الأنظمة واللوائح حضور اجتماع الجمعية العامة. ويحق للمساهمين تفويض شخص آخر (من غير أعضاء مجلس الإدارة ومن غير موظفي الشركة أو المكلفين بصفة دائمة بعمل فني أو إداري لحسابها) في حضور الاجتماع والتصويت على بنود جدول أعمال اجتماع الجمعية، بمقتضى توكيل مصادق عليه من أحد البنوك أو الأشخاص المرخص لهم أو الغرف التجارية أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق (وفق النموذج المرفق). ويرجى من السادة المساهمين الراغبين في حضور اجتماع الجمعية تسجيل أسمائهم وعدد الأسهم التي يمتلكونها أو يمثلونها وإبراز إثبات الشخصية قبل وقت الاجتماع بساعة على الأقل لإنهاء إجراءات تسجيلهم قبل بدء الاجتماع. كما يرجى من السادة المساهمين الذين يرغبون في إنابة غيرهم، التفضل بإرسال نسخة الوكالات إلى سكرتارية مجلس الإدارة بالإدارة العامة لبنك الجزيرة ص. ب 6277 جدة 21442 قبل يومين على الأقل من الموعد المحدد لانعقاد الجمعية، أو إرسالها على الفاكس رقم 2346846/012، أو الفاكس رقم 2157358/011 وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل يوم اجتماع الجمعية، ويشترط لصحة انعقاد الجمعية العامة غير العادية حضور عدد من المساهمين يمثل 50 % من رأس المال على الأقل، وفي حال عدم اكتمال النصاب سيتم انعقاد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، وسيكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثل 25 % من رأس المال على الأقل، وفي حالة عدم اكتمال نصاب الاجتماع الثاني، ستوجه دعوة لعقد اجتماع ثالث بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة. ويكون الاجتماع الثالث صحيحاً أيّاً كان عدد الأسهم الممثل فيه.