قالت مصادر عسكرية يمنية إن سبعة خبراء حوثيين في صناعة الألغام والمتفجرات لقوا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي في محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي. وأكدت المصادر أن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مجموعة من خبراء الألغام أثناء محاولتهم زرع ألغام في جبهة المليل بمديرية كتاف شمالي صعدة. وأوضحت المصادر أن 7 من الخبراء لقوا مصرعهم، بينهم القيادي الميداني البارز قاسم حسين المزيجي. ويعد القيادي "المزيجي" أحد خبراء الميليشيات في تصنيع الألغام الأرضية والمتفجرات ومسؤول ومدرب الميليشيات في كتاف البقع، بصعدة.

ولجأت ميليشيات الحوثي إلى زراعة الألغام بكثافة من أجل إعاقة تقدم الجيش اليمني، واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بحوالي 9 غارات مواقع وتعزيزات للميليشيات الانقلابية في مناطق متفرقة شمالي صعدة.

وأسفرت الغارات عن تدمير آلية قتالية لميليشيا الحوثي ومقتل جميع من كانوا على متنها.

هذا و‏‫أفادت مصادر عسكرية بمقتل ستة من ميليشيات الحوثي وإصابة آخرين وجرحى خلال تطهير أربعة مواقع بفرع العرقوب جنوب هيلان بمديرية صرواح بمأرب.

‏وصدت القوات الحكومية هجوم عنيف شنته ميليشيات الحوثي‬ على أعلى تباب المشجح بـصرواح‬‫.

وشنت مقاتلات التحالف العربي قصفا على أهداف ومواقع للمتمردين الحوثيين في العاصمة صنعاء، حيث دوت انفجارات كبيرة، ومن المواقع المستهدفة موقع في جبل عيبان ومعسكر القوات الخاصة بالصباحة غرب صنعاء.

من جانب آخر أقدم مسلحون متشددون يرجح أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة الجمعة على قتل رجل دين بارز وإمام مسجد المحضار في منزله بعد اقتحامه في وسط مدينة تريم بمحافظة حضرموت. وذكرت مصادر أمنية أن المسلحين اقتحموا منزل رجل الدين عيدروس عبدالله بن سميط إمام جامع المحضار وقاموا بقتله أثناء تأديته صلاة الضحى ثم لاذوا بالفرار، ويبلغ سميط من العمر 85 عاما.