دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، معرض فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني والذي يأتي هذا العام تحت شعار "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة" ضمن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني 2018م.

واطلع سموه عقب التدشين على المعرض المصاحب بالتعاون مع أكثر من (50) جهة حكومية وأهلية بمختلف أجنحة المعرض، وذلك بمركز المدينة للمعارض، كما تضمنت الفعالية استعراضا لقوى رجال الدفاع المدني تحت مسمى تحدي رجل الإطفاء، والذي يُظهر قوّة وبسالة وتحمل هؤلاء الرجال في الحوادث والتعامل معها.

وأبرز المعرض المصاحب استعراضاً لأحدث الآليات والأجهزة والعربات المتخصصة في أنظمة إطفاء الحرائق والإنقاذ عن بعد كالروبورت الخاص بالإنقاذ.

وعبّر مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد عبدالرحمن الحربي عن شكره لسمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان وسمو نائبه على الدعم اللامحدود والمتابعة المستمرة، مشيراً إلى أن الفعاليات تسهم في توسيع دائرة ثقافة الوعي لدى المجتمع ونشر مفاهيم السلامة العامة، خاصةً في المؤسسات التعليمية من خلال أجنحة المعرض المتاحة للجمهور طيلة أيام الأسبوع القادمة، لافتاً الانتباه إلى المحاضرات التوعوية وورش العمل التعليمية، والمسابقات الثقافية، والعديد من الأنشطة والبرامج، مبيناً أنها ستعزز درجة الوعي لدى الأهالي والزوار.