تستهل مساء اليوم السبت الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز بسبع مواجهات تجمع ما بين ليفربول وضيفه نيوكاسل يونايتد على ملعب أنفيلد، وتوتنهام وهيديرسفيلد تاون في ملعب الأول، فيما يواجه ليستر سيتي نظيره بورنموث في ملعب الكينج باور، وينازل وست هام يونايتد فريق سوانزي سيتي على ملعب الأخير، في حين يشهد ملعب سانت ميريز لقاء ساوثهامتون وستوك سيتي، ويلاقي واتفورد نظيره وست بروميتش ألبيون، كذلك يجمع ملعب تيرف مور فريقي بيرنلي وإيفرتون.

ويستعد ليفربول للانقضاض على نقاط المباراة ومواصلة تقدمه في سلم ترتيب الدوري في ظل المنافسة الشديدة بين الفرق على المراكز الأربع الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، إذ يأتي ليفربول في المرتبة الثالثة بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، في حين يأمل مدرب نيوكاسل يونايتد، الإسباني رافاييل بينيتيز الذي جاء مؤخرا خلفا لستيف مكلارين، لتحسين أوضاع الفريق والابتعاد عن مناطق الهبوط، فيما يتطلع ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام في الابتعاد عن ملاحقيه عندما يقابل هيديرسفيلد تاون، إذ يأتي الفريق اللندني في المركز الرابع بـ55 نقطة، مبتعدًا عن تشيلسي صاحب المركز الخامس بنقطتين.

وفي "لا ليغا" الإسبانية، يحل أتلتيك بيلباو ضيفًا ثقيلاً على إشبيلية ضمن منافسات الجولة 27، ويلاقي ريال مدريد نظيره خيتافي على ملعب الأخير، ويشهد ملعب ريازور لقاء ديبورتيفو لاكورونا وفريف إيبار، على أن يلتقي جيرونا بمستضيفه فياريال، وليجانيس بملقا.

ويدخل الفريق الباسكي أتلتيك بيلباو بعد تعثره في الجولة الماضية أمام فالنسيا بالتعادل وفي رصيده 32 نقطة بالمركز 12، فيما يأتي إشبيلية في المركز الخامس بـ42 مبتعداً عن أقرب ملاحقيه فياريال بنقطة وحيدة وخلف فالنسيا بسبع نقاط، وفي ملعب سنتياغو بيرنابيو تأمل كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في حصد العلامة الكاملة ومواصلة البقاء ضمن الأربعة الأوائل في سلم ترتيب الدوري بعد فقدان المنافسة على اللقب في ظل الفارق النقطي الكبير بينه وبين المتصدر برشلونة، إذ يأتي الملكي في المركز الثالث بـ51 نقطة مبتعداً عن أقرب ملاحقيه فالنسيا بنقطة وحيدة وخلف أتلتيكو مدريد بعشرة نقاط.

وتنطلق الجولة 27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يستضيف نابولي نظيره روما على ملعب سان باولو، ويحل يوفنتوس ضيفاً على لاتسيو في ملعب الأولمبيكو.

ويدخل فريق نابولي بقيادة مدربه الإيطالي ماوريتسيو ساري قمة الجولة أمام روما وهو متصدر لسلم ترتيب الدوري بـ69 نقطة وبفارق أربع نقاط عن منافسه يوفنتوس، فيما يأتي روما في المرتبة الخامسة بـ50 نقطة، متطلعًا لحصد النقاط الثلاث بعد تعثره في الجولة الماضية أمام ميلان.

وفي منافسات الدوري الألماني، تنطلق الجولة 25 بمواجهة لايبزيج وضيفه بوروسيا دورتموند، ولقاء فولفسبورج ونظيره بايرن ليفركوزن، في حين يلاقي شالكة فريق هيرتا برلين.