اختتمت في جامعة دار الحكمة منافسات دورة الألعاب الرياضية السنوية الجامعية على مستوى المملكة بمشاركة سبع جامعات وكليات على مستوى جامعات المملكة وهي كلية الطب من جامعة الملك عبدالعزيز وفريق جامعة عفت وفريق كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية فريق كلية البترجي وفريق كلية جامعة جدة العالمية وللمرة الأولى في تاريخ هذه الدورة يشارك فريق جامعة الأميرة نوره من مدينة الرياض.

وتنافست اللاعبات المشاركات في النسخة الثامنة في عدة لعبات منها كرة السلة، وتنس الطاولة، والجري، والريشة الطائرة، والبلياردو، والفرفيرة، سباق الجري سرعة، وسباق السرعة تتابع. واستطاعت جامعة دار الحكمة إحراز ثلاث ميداليات ذهبية في كرة السلة وسباق السرعة جري وسباق السرعة تتابع بالإضافة إلى ثلاث ميداليات فضية وواحدة برونزية.

وأكدت الدكتورة سهير حسن القرشي مديرة جامعة دار الحكمة، مستضيفة البطولة أن مشاركة طالبات الجامعات تأتي في إطار الحرص على تنمية وتطوير قدراتهن الرياضية ومنح اللاعبات المزيد من الخبرة عبر الاحتكاك في الدورة، وأن هذه الدورة تشكل فرصة مناسبة لمنحهن المزيد من الخبرة.

وأشارت أن هذه البطولة تسعى إلى إبراز دور المرأة الرياضية السعودية في المحافل الإقليمية والدولية وتمكينها من المنافسة في أهم البطولات الرياضية.

وقالت: «أبارك لطالبات جامعة دار الحكمة هذا المستوى وتحقيق تلك الميداليات وقد أثبتن تفوقهن، وتمنياتى لجميع المشاركات بالتفوق في مسيرتهن الرياضية.» 

وقالت عميدة شؤون الطالبات بجامعة دار الحكمة الدكتورة سناء صالح عسكول: «لا يسعني إلا التعبير عن سروري وترحيبي بجميع الفرق المشاركة في الدورة من لاعبات ومدربات وإداريات إذ سخرت الجامعة جميع إمكانياتها لإقامة هذه البطولة ضمن الأنشطة اللامنهجية والتي تهدف إلى تحقيق رؤية 2030، والتأكيد على أهمية الرياضة وتفعيل المنافسة بين الفتيات والتي سادت بينهن روح التنافس الشريفة والمحبة والأخوة»

ومن جانبها أثنت مشرفة النادي الرياضي بمركز كليات الطب والعلوم الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز أمينة النهدي على ما تقوم به جامعة دار الحكمة من مجهودات عمل متميز لإنجاح هذه الدورة الرياضية السنوية، وتحقيق الهدف المنشود من إقامة مثل هذه الفعاليات.

وعلقت مشرفة إدارة الأنشطة الرياضية بجامعة دار الحكمة ميسون الصويغ قائلة: «الرياضة أصبحت جانباً مهماً في حياة الفتيات لذا فنحن نحرص على نشر ثقافة المنافسة الشريفة بين الفرق المشاركة والطالبات لتحقيق الأهداف التربوية والقيادية والإجتماعية للمشاركات».

وجائت النتائج كالتالى: 

-كرة السلة 

استطاع فريق جامعة دار الحكمة تحقيق الصدارة ولقب البطولة. وجاء فريق كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثاني، وحل فريق جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المركز الثالث.

-سباق الجري سرعة

توجت اللاعبة عائشة صديق من جامعة دار الحكمة بالمركز الأول بأفضل وقت وجاءت إلهام عبدالله من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المركز الثاني، ومساهير الجهني من كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز في المركز الثالث.

  • سباق السرعة تتابع

المركز الأول عائشة صديق وتهاني الجهني من جامعة دار الحكمة (المركز الأول)، ريم الشريف ومشاعل العريفي من كلية جدة العالمية (المركز الثاني)، ورازان النجار و وجدان البقمي (المركز الثالث)

  • الريشة الطائرة

عزيزة نظمي من جامعة عفت حققت المركز الأول، وأحلام باوزير من جامعة دار الحكمة في المركز الثاني وسارة الشاعر من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المركز الثالث.

  • كرة الطاولة

استطاعت لاعبة كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز سهى الحبشي أن تحل في المركز الأول، ومريم السكري من جامعة دار الحكمة في المركز الثاني ومشاعل العريفي أتت في المركز الثالث.

  • الفرفيرة

المركز الأول لنوف الجدعاني وشروق باريان من كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز وزينب حيدر وغدير الكربي من جامعة دار الحكمة في المركز الثاني، وبشاير محمد القلاحي وتهاني محمد الغامدي من كلية ابن سيناء في المركز الثالث.

  • البلياردو

استطاعت عزيزة سمير ناظم أن تحصل على المركز الأول، بينما حلت زينب يوسف من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في المركز الثاني وعائشة صبحة من جامعة دار الحكمة في المركز الثالث