أكد الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد حضوره القوي في البطولات الكبرى واستمرارية تفوق جياده في المنافسات الذهبية التي جسدها السبت الماضي بعودته عن طريق البطلة «عتادة» إلى منصات بطولات كأس الملك عبدالعزيز التي غاب عنها في المواسم الثلاثة الماضية ليتوج بكأس الكؤوس للمرة الثالثة في تاريخ المسابقة التي دخلت هذا الموسم عامها الـ 20 وسبق للأحمر الفوز بلقبها أول مرة بالبطل «لمح البصر» عام 1423هـ وفاز بالكأس للمرة الثانية موسم 1435هـ بالبطل «أخيل» .

بطولة ووصافة للتاريخ الأحمر

وأثبت الأحمر جدارته بالبطولة باحتلاله مركزي البطل «عتادة» بقيادة الجوكي العالمي سلفستر دوسوزا والمدرب المبدع عبدالله بن مشرف في أمسية ذهبية تاريخية تحت زخات المطر الذي هطل على ميدان البطولة ليل السبت الماضي بجانب مركز الوصيف بالحصان «مجتاح» بقيادة الخيال عادل الفريدي والمدرب المتالق نايف العطاوي فيما جاءت في المراكز الثلاثة التالية كل من : «فدرالي» للأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز و»يطنخ» لماجد مهل البقمي و»جلباب» لأبناء الفريق سليمان محمد بن زعير.

خمس نقاط تؤكد التفوق

وقد ساهم انتصار إسطبل فيصل بن خالد الكبير في منح الأحمر خمس نقاط عززت صدارته لقائمة ترتيب اسطبلات الإنتاج ليصل إلى 102 نقطة مع تسجيل جياده الأخرى «فادحه» و»جامع» نقاط إضافية بانتصارين فضلاً عن فوز ثالث لحصان الأحمر المستورد «بلو اون بلو» منح الأسطبل نقطة جديدة في القائمة الأخرى.

الأبيض وصيفاً بـ 89 نقطة،،

أما صاحب المركز الثاني في قائمة ترتيب الإنتاج الأسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز «رحمه الله» فقد أحرزت جياده انتصارين بواسطة «النجم البارز» و»متقد» لترفع رصيده في القائمة إلى 89 نقطة.

بينما بقي الإسطبل السماوي لعبدالاله عبدالعزيز الموسى ثالث الترتيب بـ 23 نقطة.

ثنائية جديدة للأزرق

من جانب آخر حقق الإسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير «رحمه الله» فوزين في الأسبوع الماضي على يد الجواد المستورد «افننق هيل» وحصان الإنتاج «أبو الفتوح» .

كما سجل إسطبل أبناء محمد الطيار فوزين لفرس الإنتاج «نورهم» والحصان «أبو مطلق» .

«شرفان» يجدد تألق إسطبل ابن زعير

ومن الانتصارات اللافتة في الحفل الأخير نجاح الجواد «شيرفان» لأبناء الفريق سليمان محمد بن زعير في الفوز بدرع شركة المراعي في رابع أشواط الجمعة بالخيال اوسبينا والمدرب المتالق عبدالله الحمد.

انتصارات شرفية

وكسب يوسف الطريف نقطة بواسطة جواده «توق نجد» بالخيال علي المتعب والمدرب عبدالعزيز الحزابي. وسجل الجواد «رقش» وزميله «نزير» لأبناء هيف القحطاني بالمدرب فهد هيف والخيال موراليس انتصارين مهمين وكسب مساهمة شركة المراعي الفرس «ام الجواهر» للمالك والمدرب نواف أحمد الدهش والخيال مقرن الضبيب وفاز جواد أبناء الشريف هزاع العبدلي «زبون الثقايل» بسيارة المراعي مع الخيال عادل الفريدي والمدرب شالح العضياني وفازت الفرس «لعيون شذن» للمالك والمدرب برجس ناصر الناصر والخيال عبدالله العضيب وفاز الجواد «دوشان» لعلي الدويش بالمدرب عبدالعزيز الدويش والخيال ريان الطويرش وفاز «مدتاب» لطارق عناية بالمدرب حسين الشويب والخيال محمد الدهام.

البطلة «عتاد]» اعادت صياغة التاريخ الأحمر بكأس المؤسس (عدسة- حسن المباركي)
نجم الاداريين الاول هذا الموسم سعد بن مشرف يتلقى التهاني باغلى البطولات
«شرفان» يسار الصورة و«المهلل» في سباقهما المثير
«النجم البارز» عزز رصيد الأبيض في قائمة الإنتاج بنقطة