*مكاسب عديدة جداً أثمرت عنها المواجهة الودية بين منتخبنا الأول وشقيقه المنتخب العراقي بعيداً عن نتيجة المباراة فهي تصنف بأنها مواجهة تاريخية بكل ماتعنيه هذه الكلمة وإيجابية بكل تفاصيلها ولها أبعاد في مجالات عدة وليس فقط مجال كرة القدم.

  • سجل النجم الأسطوري الموهوب الكبير محمد الشلهوب اسمه في سجل الشرف بعد أن تقلد شارة المنتخب السعودي في مواجهة المنتخب العراقي الودية التاريخية في بلاد الرافدين وأضاف الشلهوب في تاريخه الذهبي هذه المباراة بجانب ألقابه وألقاب فريقه التي عاشها والتي يصعب عدها وجعلت منه نجماً أسطورياً واستثنائياً.

  • يستضيف الهلال متصدر الدوري على ملعبه بجامعة الملك سعود الفيصلي في مباراة مفصلية ومهمة للهلال الذي يطمح بالمحافظة على فارق الأربع نقاط التي يتفوق بها على وصيفه ومنافسه على اللقب الأهلي.

  • ترك النجم السوري جهاد الحسين فراغاً كبيراً في صفوف التعاون ووضح تأثر الفريق بغيابه الذي يشابه إلى حد كبير غياب عمر السومه في الأهلي وكارلوس إدواردو في الهلال وهكذا هم النجوم الكبار غيابهم صعب ومؤثر.

  • مشكلة بعض المدافعين عدم التمركز الجيد أثناء حدوث الكرات العرضية ولذا يكون التخليص بصورة خاطئة وهذا تكرر كثيراً ولعل الأحدث هو هدف مدافع الهلال عبدالله الحافظ في مرمى فريقه في مواجهة الاستقلال الإيراني الآسيوية، وهدف سعيد الربيعي في مرمى المنتخب السعودي في مواجهة المنتخب العراقي الودية.

  • من مباراة لأخرى يقدم النجم محمد الكويكبي نفسه كموهبة كروية ونجم مهاري مؤثر في صفوف فريقه الاتفاق والمنتخب السعودي الأول، كانت مشاركته في مواجهة المنتخب العراقي إيجابية، وكان من أبرز نجوم المباراة.

"صياد"