دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الخميس عدداً من المشروعات بمحافظة الرين بلغت قيمتها أكثر من 270 مليون ريال، كما تفقد مشروعات جاري تنفيذها بأكثر من 440 مليون ريال وذلك خلال زيارة قام بها سموه صباحاً.

والتقى سمو أمير منطقة الرياض بأهالي الرين واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، معرباً لهم عن بالغ سعادته بهذه الزيارة وعن ما شاهده في المحافظة من تطور ونماء.

واجتمع الأمير فيصل بن بندر بأعضاء المجلس البلدي بالمحافظة وأعضاء مجلس المنطقة بحضور مسؤولي المحافظة.

وناقش الاجتماع الاحتياجات بأولوية والخدمات التعليمية والصحية والطرق والمرافق وسبل تعزيزها وإيجاد الحلول اللازمة والضرورية واقتراح توصيات واعتمادها.

وعقب الاجتماع، قال سمو أمير الرياض: إن محافظة الرين تحقق بها العديد من الخدمات المهيئة للمواطن، وقامت الأجهزة الحكومية بدورها في مجالاتها، آملاً استكمال الخدمات في القريب العاجل، مشيراً إلى وجود نقص في المحافظة التي لم يتم ترقيتها إلا منذ عام.

وتمنى أن يوفق الجميع لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده - يحفظهم الله- في الارتقاء وتقديم كافة الخدمات للأهالي.

وأضاف سموه أن طريق الرين الذي يربطها بالطريق السريع أنجز منه 60% كطريق مزدوج، مبيناً أنه تمت مناقشة وضع الخدمات على الطريق كالدفاع المدني وأمن الطرق وجميع الخدمات الأساسية التي سترى النور قريباً.

وقام الأمير فيصل بن بندر بجولة في محافظة الرين شملت المستشفى والبلدية والدفاع المدني اطلع خلالها على ما يقدم من خدمات ودشن بها عدد من المشروعات.

وتسلم من مدير بلدية الرين صالح السليس شهادة الآيزو العالمية التي نالتها البلدية كأول بلدية على مستوى المنطقة.

من جهة ثانية، شرف الأمير فيصل بن بندر حفل أهالي محافظة الرين في قاعة الاحتفالات.

وعبر الأهالي في كلمة لهم عن بالغ السعادة بهذه الزيارة الميمونة من سموه واللفتة الغالية في تلمس احتياجات المحافظة والاستماع لمطالب الأهالي، مؤكدين تطلع القيادة الرشيدة لتلمس احتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم.

وألقى سمو أمير الرياض كلمة قال فيها: أنا سعيد أن أكون بينكم اليوم في هذه المحافظة العزيزة التي ننظر إليها نظرة تقدير واحترام لمكانتها ورجالاتها".

وأردف: اطلعت على كثير من المشروعات واستمعت إلى كثير من المناقشات والطرح من المسؤولين بمشاركة المحافظ والمجلس البلدي، أشكر الجميع على التوضيح وأنا أتيت بتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين للاطلاع على المحافظة وسأنقل له ـ حفظه الله ـ الاطمئنان الكامل.

وتضمن الحفل قصائد شعرية وأفلاماً وثائقية عن أبرز معالم المحافظة. رافق سموه في الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

في غضون ذلك، شهد الأمير فيصل ين بندر خلال زيارته لمحافظة الرين توقيع عقد شراكة مجتمعية بين الشؤون الصحية بمنطقة الرياض وأوقاف الشاكرين لملهي بن سلامة بن سعيدان وإخوانه في إنشاء وتجهيز مبنى الطوارئ بمستشفى محافظة الرين العام.

ويخدم المبنى ما يقارب 50 ألف نسمة في أكثر من 400 قرية وهجرة وكذلك الخط السريع الرين - بيشة في حوادث الطريق.

ومثل الشؤون الصحية المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر بن فالح الدوسري، فيما مثل أوقاف الشاكرين رئيس مجلس أمناء أوقاف الشاكرين الشيخ ملهي بن سلامة بن سعيدان.

.. ويتفقد مستشفى الرين
أمير الرياض مترئساً اجتماع المجلس البلدي
.. ويشارك في العرضة
سموه مستقبلاً الشيخ ناصر بن عبدالهادي بن حشيشة