دشن محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبدالعزيز الخليفة فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة"، بحضور مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة البكيرية العقيد عماد الغفيلي ومدير التعليم الدكتور خالد الراجح، وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وأهالي المحافظة؛ وافتتح معرض التعليم بثانوية الهلالية وشهد خطة الإخلاء الافتراضية، كما افتتح معرض الدفاع المدني، الذي تضمن التعريف بآليات ومعدات الدفاع المدني وأدوات الأمن والسلامة المدرسية ومعدات وإرشادات جمعية الهلال الأحمر السعودي واستمع لشرح عنها من قبل المختصين.بعد ذلك شاهد المحافظ والحضور عرضاً لأعمال الدفاع المدني، ونبذة عن الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة في المدارس والأسواق والطرقات ومهرجان الفراولة.

وتابع الخليفة خطة الإخلاء الفرضية التي طبقها أفراد الدفاع المدني لإخلاء مدرسة ثانوية الهلالية.وأشاد بما شاهده من التجهيزات والمعدات والآليات، والجاهزية الكاملة من قبل ضباط وأفراد الدفاع المدني لمباشرة الحوادث عند وقوعها.

وأكد الخليفة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين حريصة على سلامة المواطنين والمقيمين على تراب هذا الوطن الغالي وسأل الله أن يحفظ بلادنا وشعبها من كل مكروه.

وأعرب عن شكره لإدارة الدفاع المدني ولإدارة التعليم على جهودهما في إنجاح حفل اليوم العالمي للدفاع المدني.

من جانبه قال العقيد عماد الغفيلي:فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني مستمرة بإقامة الندوات التوعوية للمدارس والمعارض المصاحبة للفعاليات.