رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، أمس حفل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض بـ "اليوم العالمي للدفاع المدني"، وافتتح المعرض المصاحب الذي يقام بعنوان "المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة"، وذلك بأحد المجمعات التجارية بالرياض.

وبيّن مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء علي بن محمد الدعيج، أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها كافة والحفاظ على سلامة الأفراد والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تحرص على المشاركة في تفعيل البرامج التوعوية بمشاركة المؤسسات المجتمعية، وتسعى إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية المتميزة والتأكيد على تفاعل الأفراد الذين يمثلون الركيزة الأساسية لنجاح عمل الدفاع المدني، منوهاً بإسهام الفعاليات في رفع المستوى الوعي ومشاركة الخبرات والتجارب.

وافتتح سمو نائب أمير منطقة الرياض، المعرض المصاحب وتجول فيه واستمع إلى شرح عن ما يحتويه ويقدمه للتوعية من المخاطر والأضرار.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس، مدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد بن زيد المطيري ونائب مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعد بن عبدالرحمن المجيول الذين قدما للسلام على سموه بمناسبة تعيينهما في منصبيهما الجديدين.وتمنى الأمير محمد بن عبدالرحمن التوفيق والسداد لهما فيما كلفا به، مؤكداً على المسؤولية والأمانة العظيمة.