تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس، التقرير السنوي 53 لفرع مؤسسة النقد العربي السعودي، وإحصائية البنوك المحلية العاملة بمنطقة جازان، وذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة مدير فرع مؤسسة النقد العربي السعودي بمنطقة جازان محمد عبدالفتاح.

وأوضح مدير فرع مؤسسة النقد بالمنطقة أن التقرير شمل التطورات المختلفة في مجال الاقتصاد المحلي مثل التطورات النقدية والنشاط المصرفي والسوق المالية والأسعار المالية العامة والحسابات المختلفة والتجارة الخارجية وميزان المدفوعات، إضافة إلى شرح عن عدد البنوك العاملة بالمنطقة ومحافظاتها وأجهزة الصرف الآلي، وكذلك الجوانب الاقتصادية المحلية في مختلف القطاعات الإنتاجية، مثل تصميم وإدارة السياسة النقدية والرقابة والإشراف على البنوك التجارية وقطاع التأمين والتمويل ومؤشر مستوى أداء العمل المصرفي، كما تضمن التقرير البيانات الرسمية من الوزارات والإدارات الحكومية والمؤسسات العامة وبيانات مؤسسة النقد العربي السعودي.

وفي ختام اللقاء عبر سمو أمير جازان عن سعادته بما تضمنه التقرير من أعمال وإنجازات، حاثاً على مزيد من الجهود لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمن بالمنطقة.

من جهة أخرى، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الأحد المقبل، الحفل السنوي الذي تقيمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة جازان وفروعها لتكريم الحفاظ الخريجين على جائزة سموه.

من جهة أخرى قلد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، في مكتبه بالإمارة، قائد حرس الحدود بمحافظة بيش العميد البحري مسعود بن علي القحطاني، ومدير التدريب بحرس حدود جازان العميد البحري الركن فيصل بن سالم الجهني من منتسبي قيادة حرس الحدود بجازان رتبهما الجديدة، بحضور قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا العتيبي، وذلك بمناسبة صدور الموافقة السامية على ترقيتهما من رتبة عقيد إلى رتبة عميد.

وهنأ سمو أمير منطقة جازان المشمولين بالترقية، متمنياً لهما التوفيق في الأعمال المنوطة بهما، منوهاً بدور رجال الأمن وحرس الحدود وعملهم المتواصل في خدمة المواطن وحماية الوطن، والوقوف في وجه كل من يحاول المساس بأمنه واستقراره، والدفاع عن مقدراته ومكتسباته.