انطلاقاً من استراتيجية البنك في مجال المسؤولية المجتمعية قام بنك البلاد بدعم أمانة وقف الملك عبدالعزيز للعـين العـزيزية، وذلك بهدف تحقيق الاستدامة والتوسّع وتقديم خدمات أفضل في مجال سقيا ضيوف الرحمن في ساحات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وذلك عبر توزيع عبوات ماء الشرب على الحجاج والمعتمرين، وتكفل البنك بتكلفة هذه المياه.

ويأتي هذا الدعم انطلاقاً من الدور الإنساني الموجه للجمعيات الخيرية والمحتاجين واستشعاراً لمسؤولية البنك تجاه مجتمعه وبأسلوب يخدم جميع اطياف المجتمع في آن واحد، وذلك من خلال مبادرات البنك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية في بنك البلاد التي يبلغ عددها أكثر من 30 برنامجاً ومبادرة موجهة لخدمة المجتمع. الجدير بالذكر، أن هذا الدعم يأتي ضمن سلسلة برامج بنك البلاد المجتمعية تحت مظلة برنامج البلاد "مبادرة"، الذي تعد من أبرز مخرجاته إصدار قاموس المصطلحات المصرفية بلغة الإشارة، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وتطبيق "فاذكروني"، الذي يُستخدم من قِبل أكثر من مليونين ونصف مليون مستخدم حول العالم.

كما يقوم البنك أيضا بدعم المرضى المحتاجين بأجهزة طبية عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية المتخصصة في هذا المجال، والعديد من المبادرات الأخرى التي يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة صفحة #البلاد_مبادرة على الموقع الإلكتروني لبنك البلاد www.bankalbilad.com.