أعلن اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" أن بطولة الكأس الذهبية التي تقام كل عامين بمشاركة 12 منتخبا ستزيد أعداد المشاركين بها بدءا من العام المقبل ليصل العدد إلى 16 فريقا.

وقال "كونكاكاف" في بيان له: "النسخة الـ15 التاريخية من الكأس الذهبية ستقوم بإرساء معايير مميزة من أجل مصلحة الاتحادات الأعضاء المشاركين في البطولة وستمنح الفرصة لظهور الكرة العالمية في أعلى مستوياتها".

وأشار "كونكاكاف" إلى أن أحد أهدافه في المرحلة المقبلة هو "إقامة مباريات خارج الولايات المتحدة الأميركية في دول أخرى تابعة لأميركا الوسطى والكاريبي من أجل السماح بظهور لاعبين وجماهير جدد في المنطقة".

ويرى فيكتور مونتاجلياني، رئيس "كونكاكاف"، أن اتساع نطاق بطولة الكأس الذهبية هو خطوة أساسية من أجل توفير مساحة أكبر لكرة قدم ذات تنافسية عالية في هذه المنطقة من العالم.

ومن المقرر أن يعلن "كونكاكاف" مطلع الشهر المقبل عن طريقة التأهل إلى الأماكن الأربعة الشاغرة في بطولة الكأس الذهبية، البطولة الأهم للمنتخبات في منطقة الكاريبي وأميركا الوسطى والشمالية، والتي تعتبر المكسيك فيها الفريق صاحب المقام الرفيع بعشرة ألقاب.