تخلى أتلتيكو مدريد الإسباني عن جناحيه البلجيكي يانيك كاراسكو والارجنتيني نيكو غايتان لنادي داليان ييفانغ الصيني كما أعلن نادي العاصمة الإسبانية، من دون أن يكشف قيمة الصفقة.

ويسعى أتليتكو إلى خفض عدد اللاعبين في صفوفه لا سيما بعد خروجه من الدور الأول لدوري أبطال اوروبا وإكمال مشواره في الدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ").

وأصدر أتلتيكو بيانا جاء فيه "توصل نادينا إلى اتفاق مع النادي الصيني داليان ييفانغ بالنسبة إلى انتقال يانيك كاراسكو".

كما أصدر أتلتيكو بيانا مماثلا مؤكدا فيه تخليه عن غايتان للفريق ذاته.

وبحسب التقارير الصحافية الإسبانية، ستجلب صفقة كاراسكو 30 مليون يورو لخزائن النادي الإسباني، تضاف إليها 18 مليونا من انتقال غايتان. ومن المتوقع ان يحصل موناكو الفرنسي، النادي الذي نشأ في صفوفه كاراسكو، على ما نسبته 25 في المئة من قيمة الصفقة.

وانضم كاراسكو (24 عاما) الى أتلتيكو عام 2015 قادما من موناكو.

ومن شأن الصفقتين تخفيف الأعباء على نادي أتلتيكو مدريد الذي عانى تحت أعباء مادية جراء تشييده ملعبه الجديد لا سيما بعد خروجه المبكر من دوري أبطال اوروبا.

وخاض كاراسكو 124 مباراة في صفوف اتلتيكو وسجل 23 هدفا، لكن انتقاله إلى الدوري الصيني الأقل تنافسية من نظيره الإسباني يرسم أكثر من علامة استفهام حول مستقبله مع منتخب بلاده قبل أربعة اشهر من انطلاق مونديال روسيا 2018.

أما غايتان (30 عاما) الذي انضم الى أتلتيكو عام 2016 فلم يخض سوى 11 مباراة هذا الموسم، وقد يتيح له انتقاله خوض عدد أكبر من المباريات في صفوف فريقه الجديد.

وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية إلى أن الصفقتين مرتبطتان بإمكانية شراء داليان ييفانغ من قبل مجموعة "داليان واندا" كبرى شركات العقارات في الصين التي تخلت عن نسبة 17 في المئة من رأس مال النادي الإسباني، لكنها احتفظت بحصتها في ملعب النادي "واندا متروبوليتانو" الذي افتتح في سبتمبر الماضي ويتسع لـ 68 ألف متفرج.