أنفقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" خلال عام 2017م،مبلغ 19.562.310 ريال لتأهيل وتدريب الأبناء المستفيدين من خدمات الجمعية،وذلك ضمن برنامج الملك سلمان لتأهيل أبناء "إنسان" منها 1.217.375 تخفيض على رسوم الدارسين، مقدم من الجهات المشاركة في التدريب والتعليم.

وبلغ إجمالي عدد المستفيدين خلال العام الماضي 1.285 طالباً وطالبة، واشتملت مجالات الإنفاق على التعليم الأهلي للتخصصات الصحية والعلمية، وكذلك التدريب في مجالات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والدورات التطويرية. حيث تم تدريب وتأهيل 444 طالباً وطالبة، فيما ألحقت الجمعية 360 من أبنائها في الجامعات والكليات الأهلية.

وضمن إنجازات البرنامج فقد التحق 210 من الأبناء، في التعليم الحكومي بجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة، كما حصل 98 طالباً وطالبة على منح دراسية مجانية، وأثمرت هذه الجهود المباركة عن تخرّج 27 من حملة البكالوريوس والدبلوم، أما في مجال التوظيف فقد انخرط في سوق العمل 230 مستفيداً خلال العام الماضي.

إضافة إلى ذلك فقد نظمت الجمعية 30 زيارة هادفة لجهات تعليمية وتدريبية وشركات توظيف بهدف إلحاق أبناء الجمعية في مجالات التعليم والتدريب والتوظيف، كما قدم البرنامج الاستشارات الأكاديمية والإرشادية لعدد 502 طالب وطالبة.