كشفت هويات قتلى الفئة الضالة في مواجهة حي النخيل

الداخلية: القبض على 42 إرهابياً بينهم صوماليان وأثيوبي وعراقي في عدد من المناطق

الرياض - و.أ.س:

إلحاقاً لما سبق التنويه عنه بشأن تعقب قوات الأمن لسبعة من المنتمين للفئة الضالة في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة 27/5/1427ه الى منزل يقع في حي النخيل وتبادل اطلاق النار معهم وما نتج عن ذلك من مقتل ستة منهم واصابة أحدهم والقبض عليه اضافة الى استشهاد رجل أمن ووقوع بعض الإصابات في صفوف رجال الأمن فقد أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن المتابعة الأمنية لارباب الفكر المنحرف أسفرت عن رصد أنشطة مشبوهة لمجموعة من المتأثرين بفكر التكفير الذين يستهدفون المجتمع في أمنه ومقدراته حيث تمكنت قوات الامن في الفترة من 11/4/1427ه وحتى 25/4/1427ه من القاء القبض على ما مجموعه 27 من المتورطين في تلك الانشطة وذلك في كل من منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية من بينهم صوماليان واثيوبي واحد والبقية سعوديون. وفي السياق ذاته قامت قوات الامن في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت الموافق 21/5/1427ه بمداهمة أحد المخيمات في المنطقة الصحراوية التابعة لمحافظة حفر الباطن حيث تمكنت من القاء القبض على أربعة أشخاص ثلاثة سعوديين وعراقي واحد جميعهم من المطلوبين للجهات الامنية وقد تم التحفظ في موقع الحدث على أسلحة ووثائق كما ألقي القبض في وقت لاحق على تسعة آخرين هم أعضاء في هذه المجموعة ومن المتورطين في أنشطتها جميعهم سعوديو الجنسية.

واستكمالا لمهمات المتابعة الامنية لهذه المجموعة ذات الارتباط الفكري والتنظيمي فقد قامت قوات الامن فجر يوم الجمعة 27/5/1427ه بتعقب سبعة من أرباب الفكر المنحرف كانوا يتنقلون بسيارة مسروقة الى منزل في حي النخيل بمدينة الرياض جعلوا منه وكرا لهم ومنطلقا لتنفيذ مخططاتهم الاجرامية ولكن الله كفى عباده شرهم ورد كيدهم في نحورهم وقيض لهم يدا من الحق حاصدة فعندما بادروا باطلاق النار تم التعامل معهم بما يستحقونه فقتل منهم ستة على الفور وهم:

1- محمد بن رشيد الجليدان (سعودي الجنسية).

2- سامي بن سعود المطيري (سعودي الجنسية).

3- مشعل بن عبدالله الرشود (سعودي الجنسية).

4- حمود بن مقبل العتيبي (سعودي الجنسية).

5- سعد بن عبدالله المعيذر (سعودي الجنسية).

6- غازي بن سليم العتيبي (سعودي الجنسية).

كما أصيب أحدهم وألقي القبض عليه ولا يزال يتلقى العلاج اللازم وتقتضي المصلحة عدم الافصاح عن هويته وقد أسفرت المتابعة الامنية لهذا الحادث حتى تاريخه عن القاء القبض على اثنين ممن لهم ارتباط مباشر بهذه المجموعة. وقد استشهد في الحادث رجل الامن عبدالرحمن بن حسن الشهري رحمه الله كما أصيب سبعة عشر من زملائه جميعهم في حالة مستقرة وبفضل من الله لم يصب أحد من المواطنين أو المقيمين.

وقد تحفظت قوات الامن في موقع الحادث على مضبوطات متنوعة شملت أسلحة وذخائر ومبالغ مالية ووثائق ومستندات مزورة وحاسبات آلية ووسائط تخزين اليكترونية وأجهزة اتصال وموقع مجهز للتصوير بكامل معداته ولوحات سيارات مزورة اضافة الى معدات التزوير. والله الهادي الى سواء السبيل.












التعليقات

1

 سعود الرويلي

 2006-06-26 10:36:22

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لبلادنا الأمن والإيمان وأن يوفق حكومتنا الرشيدة ونسأل الله رب العرش العظيم أن يوفق رجال الأمن في محاربة الفئه الضاله وينزل شفائه العاجل للمصابين ويتغمد الشهيد برحمته (اللهم أمين)الذين هم العيون الساهرة لهذا الوطن الغالي
وشكرا جزيلاً

2

 مشاري القحطاني

 2006-06-26 07:21:35

الله يحفظ لنا ديرتنا ويكفينا شر الاشرار
والله يقوي رجال الامن
والله يعز الاسلام بالمسلمين والله يقووي الحكومة على المساكين الضالين

3

 فايز سعيد الموسى

 2006-06-26 04:24:51

اننا نظر دائما الى الله عزوجل في هذه الفئة الضاله التي لاتعرف لله طريقا وندعوه دائما ان يرد كيد المجرمين في نحورهم
اللهم آمين
اللهم تغمد الشهيد برحمتك واسكنه فسيح جناتك
ونحمد الله على سلامة الشجعان البواسل
والى الامام ياوطن

4

 ابو وائل

 2006-06-26 02:37:18

جزاء الله كل خير رجال الأمن والقوات الخاصة لسهرهم لحماية الوطن والمواطنيين من هؤلاء اصحاب العقول الهدامة التى تهدم ولاتبني بل انها تساعد في تشويه صورة الأسلام امام الغرب
وحمى الله الوطن وخادم الحرمين الشريفيين "ابومتعب "

5

 نوره محمد

 2006-06-26 00:52:40

الله يحفظ بلادنا من كل مكروه والحمد لله على نعمة الأمن

في الحقيقه قد اسرني ماسمعته عن ابنائنا الابطال رجال الامن البواسل وفتكهم بهذه الفئه الضاله التي باذن الله قربت نهايتها والحمدالله باذن من الله منصورين لاننا علي صح واصحاب عقيده سليمه
اللهم احفظ لنا وطننا
اللهم انصر قادتنا علي من عادهم
محفوظه يابلادي في كتاب ربي

7

 الرشيدي

 2006-06-25 20:37:24

اسئل الله ان يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه ويرحم شهداء الواجب

8

 مهدى ال مريح

 2006-06-25 20:17:10

بصراحه يوم نسمع عن اخبار مثل هذى فانه يثلج صدورنا
فا نصر الوطن على تلك الفئه الضاله هو نصرأ عظيم
وهذا يدل على مهما يدبرون من تنظيم فلن يفلتو ان شاء الله
وهذا بعد رعايه الله سبحانه وتعال ثم رعايه خادم البيتين وحرص المواطن
على العيش با من وامان الله اما اجعل من اراد سواء بهذا الوطن كيده بنحره
والله يرحم اخونا رجل الامن ويصبر اهله فهو شهيد الوطن والواجب
تحياتى للجميع

9

 ابوخالد الحازمي

 2006-06-25 19:53:38

نعم حفظكم الله ياجنود عبدالله انتم أهلاَ للشجاعه أيها الأبطال البواسل
رعاكم الله ياعيوننا الساهره أذكركم بقول رسولنا الكريم (عينان لاتمسهما الناريوم القيامه عين بكت من خشية الله وعين تحرس في سبيل الله)
فأنتم سهرتم لتحرسون هذا الوطن من هؤلاء الفئة الضاله
حفظكم الله ياأبطال

اليس منكم رجل رشيد سيروا في الارض هل ترون من يطبق الشريعة غير هذه البلاد.
هل هذا جهاد. سرقة. تزوير. واموال ربما لاتعرفون مصدرها ؟
ياشباب اتقوا الله وحكموا عقولكم لاتقتلوا اهلكم بتصرفكم الاهوج ولاتخربون بيو تكم بايديكم.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من ضئضئ هذا قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يقتلون أهل الإسلام و يدعون أهل الأوثان يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد  . ‌
 

نسأل الله تعالى أن يحفظ أمن بلادنا واستقرارها من كيد الكائدين وحقد الحاقدين
وأن يوفق ولاة أمورنا لكل خير ويسدد خطاهم و أن يحفظ رجال أمننا البواسل ويسدد رميهم، ويكفي العباد والبلاد شر هذه الفئة الضالة المنحرفة ومن خلفها من أهل الزيغ والفساد، وأن يرحم من مات من رجال الأمن ويتقبلهم في الشهداء
ويرزق أهلم والمجتمع السعودي الصبر والسلوان 0،أخواني المواطنين يجب علينا مساعدة جنودنا البواسل في القضى على فيئة الضلال زمرة الحقد والفساد الذين يسعون الى االاخلال في أمن دولتنا دولة الخير والرخى والدين والصلاح تحت قيادة حكومتنا الرشيدة بقيادة ملكنا المحبوب ابو متعب أطال الله عمره ذخرا لنا والعامة المسلمين أمين أمين أمين يارب العالمين.

12

 محمد ابو راكان

 2006-06-25 18:47:07

يجب على خطباء المساجد ان يتحدثوا بصراحة في خطب الجمعة ولا يتحدثون بين السطور !!
ادعوا للمجاهدين ولكن قولوا المجاهدين الذين في العراق وليس الزرقاوي الذي يقتل الاطفال ويغتصب النساء
شكراً

13

 أبو ساره ((الجمش))

 2006-06-25 18:20:17

اللهم لك الحمد على ما يسرت لنا من هذه النعم العظيمه ولك الحمد على الامن والامان ونشكرا مسؤلين وزارة الداخليه على راسهم سمو وزير الداخليه الامير نايف وسمو مساعده الامير محمد على ما قاموا ويقومون به من جهد لحفظ أمن البلاد

14

 --

 2006-06-25 18:08:31

اللهم أحفظ بلدنا أمناً مطمئناً
اللهم أحفظ بلدنا من كيد الكائدين.. وأجعله آمناً مطمئناً.
اللهم رد كيد من أراد سوءً في هذا البلد في نحره وأجعل تدبيره تدميراً وأدر عليه دائرة السوء يارب العالمين.

15

 أبو رسيل

 2006-06-25 18:06:25

السلام عليكم، وتحية طيبة
الحمد لله على هذا الإنجاز الأمني الصامت الرائع والذي أظن أنه قاد للاعتقالات اللاحقة، وأحسنتم يا رجالات نايف الأبطال وكفيتمونا شرّ مستطير والحمد لله.
أعجبتني ردود إخواني الكرام، فلمْ تأخذهم في الحق عصبية أو طائفية جاهليتين والحمد لله، إلا أن مشاركة أخونا الكبير الكريم عبدالرحمن بن علي الصومالي (المشاركة رقم 20) تجاوزت عندي حدود الإعجاب وتخطّته للإبداع والتميّز.
لا أضيف على جميع ما قلتموه إخواني الكرام إلا بصرخة ونداء :
" إخواني بقية أعضاء الخلايا النائمة والكامنة في بلد الجميع مهْبِط الوحي " المملكة العربية السعودية ": أما آن لكم أن تفيقوا من نومتكم الفكرية، فوالله كلنا يعلم أنكم عاطفيا وفطرة معنا ومنّا وفينا. ارحموا انفسكم وأهلكم وإخوانكم المواطنين المسلمين المؤمنين الموحّدين، توبوا إلى الله من جرأتكم على دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم فأنتم منا وفينا وكلنا فيه الخير إن شاء الله ولن نخذلكم أو ننساكم بدعائنا لكم بالهداية."
اللهم إهْدِ ضالّ المسلمين ورده إلينا ردّا جميلاً، اللهم إهده واهدهم وأرهم الحق حقا وارزقهم اتباعه والباطل باطلا وارزقهم اجتنابه، اللهم فرّج عنهم بالهداية وعجّل لهم بالعودة إلينا وإلى قلوبنا جميعا فنحن نحبهم فهم أبناؤنا وإخواننا ولا نستطيع خذلانهم - آمين آمين آمين آمين آمين آمين -
تحياتي
أبو رسيل

16

 عبدالسلام البقمي

 2006-06-25 16:47:10

حسبي الله ونعم الوكيل
اللهم احفظ بلادنا
اللهم احفظ بلادنا
اللهم احفظ بلادنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده :
أما بعد : عندما فهم هؤلاء الخوارج الجدد وأحفاد الخوارج الأوليين نصوص الكتاب والسنة بفهمهم القاصر والغير معصوم من الزلل والهفوات، وقعوا على أم رؤوسهم ولم يتيقنوا ولم يشعروا علموا ذلك أو لم يعلموا. فسبحان الله الخالق المدبر أبى الا أن يذل من عصاه، وما بالكم بالذي خالف سبيل المؤمنين جملة وتفصيلا. نعوذ بالله من حال اهل البوار، (الاسلام كله يقوم على دعامات ثلاث،من خالف واحدا منهما فقد ضل السبيل والعياذ بالله. أحدهما : القرآن، والثانية : السنة، والثالثة : وهي المهم جدا ولا تنفصل عنهم بالبتة ألا وهو منهج الصحابة والسلف الصالح. والفرق الاسلامية قديما وحديثا يقولون نحن على الكتاب والسنة ولكنهم فارقوا دليل السلف الصالح فضلوا وأضلوا).من كلام الامام الألباني رحمه الله بتصرف يسير.
فيا لله وللمسلمين عودوا الى رشدكم ولا تمجدوا الخوارج وفكرهم التكفيري الغالي الذي لا يعرف كتابا ولا سنة، وتبرؤا من هؤلاء الضالين المنظرين التكفيريين أصحاب ابن لادن والزرقاوي المقتول، وقد قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( شر قتلى تحت أديم السماء). ناهيك عن الكثرة الكاثرة من الأحاديث الصحيحة التي تذم الخوارج وأعمالهم المنكرة الشنيعة.
وكل السلفيين الأصفياء وليس الأدعياء يعادون الخوارج قديما وحديثا، فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.
ونحن معاشر السلفيين مع الدولة السعودية المباركة قلبا وقالبا ومع ولاة الأمور وعلمائها الأبرار، على تخليص البلاد والعباد من شر هؤلاء الذين جعلوا اليهود والنصارى يتشمتون بنا، فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ورحم الله رجال الأمن وغفر لهم وأسكنهم فسيح جناته انه ولي ذلك والقادر عليه وصلة الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

18

 دخيل الشهيل

 2006-06-25 16:40:17

اللهم احفظ علينا ديننا وأمننا
حينما يُفقد الأمن يتبعه الدين
بزوال الأمن حتى صلاتك لا تُقيمها بالشكل الكامل
اللهم اجعل تدبير هذه الفئة الضالة تدميرا عليهم
وأن يوفق ولاة أمرنا للخير والصلاح

19

 ابراهيم الرشيدي

 2006-06-25 16:24:49

الامن هي كلمة صغيرة ومعاني كبيرة وقد ذكرت في القران الكريم في عدة مواقع لما لها من اهمية كبيرة وتاثير لاحدود له في تقدم المجتمعات ورخائها فلا تقوم زراعة ولا صناعة ولا تعليم بدون امن حيث ان اي انسان يريد ان يذهب الي اي بلد من البلدان لسياحة او التجارة او التعليم اول شئي يستفسر عنه بتلك البلد هو الامن وما يقوم به هؤلا المجرمون هو هدم لجميع معاني الحياة نسال الله العلي القدير ان يجعل تدبيرهم تدميرا لهم وان يرد كيدهم في نحورهم وان يحفظ هذه البلاد والقائمين عليها من كل مكروه وندعوا كما دعا ابراهيم عليه السلام ( رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا ).

20

 نواف

 2006-06-25 16:24:23

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباحكم الله فى الخير
اخوني جنود الله جنود الامه الاسلاميه سيرو الى الامام ونحن معكم في اروحنا
لنحمي بلد الاسلام من شر الارهاب والله معاكم والله يحميكم وهل هناك شرفااكبر من شرف حمايه الامه الاسلاميه الله يوفقكم والله لايحرمكم الاجر العضيم اتمناء من الله لخوني رجال الامن الشفاء العاجل والخروج من المستشفى فى اقرب وقت ممكن والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نواف العنزي_عرعر

21

 ابواحمد

 2006-06-25 15:57:27

نحمد الله على نعمة الاسلام ونشكرة سبحانة ثم نشكر رجال الامن ونسأل الله ان يعييننا ويعينهم على الحق والطريق المستقيم وهاذي الشرذمة الضالة ماهي الا صعاليك لاعندهم ايماناً بالله ولاانسانية انهم من الذين يسعون في الارض فسادا ولالهم الا النفي من الارض او القتل نسأل الله لنا وللمسلمين العفو والعافية في الدنيا والاخرة وان يديم علينا نعمة الامن والامان وطاعة الرحمان انة سميع مجيب ,

22

 اسماء المسفره

 2006-06-25 14:56:36

نسأل الله ان يعم الامن على الاخوة السعوديين
ويحمي المملكة من كل مكروه
وان تكون مملكة المسلمين في سلام ورخاء
نحبك ياسعوديه

23

 --

 2006-06-25 14:56:22

أسأل الله العلي العظيم أن يحمي بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ويوفقنا الله لما يحبه ويرضاه اللهم آمين

24

 سليمان الذويخ

 2006-06-25 14:53:11

حفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه
اللهم احفظ لنا ديننا الذي هو عصمة امرنا
اللهم احفظ ولاة امرنا ووفقهم للخير وارزقهم البطانة الصالحة الناصحة التي تعينهم على الحق وتدلهم عليه
اللهم من ارادنا وبلادنا وأمننا وولاتنا بسوء فأجعل عاقبة أمره خسرى
وعجل بفرج لنا من كل متربص بنا من أي مذهب مخالف لدينك القويم
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
يا حي ياقيوم اصلح أحوالنا كلها
انك سميع مجيب

25

 ابو رتاج

 2006-06-25 14:34:45

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لبلادنا الأمن والإيمان وأن يوفق حكومتنا الرشيدة ونسأل الله رب العرش العظيم أن يوفق رجال الأمن في محاربة الفئه الضاله وينزل شفائه العاجل للمصابين ويتغمد الشهيد برحمة الذين هم العيون الساهر لهذا الوطن الغالي وشكرا

26

 الرياني

 2006-06-25 14:32:25

الله يعطيكم العافية، والله يوفقهم لكل ما يحبه الله ويرضاه..

27

 عبدالمحسن المحيسن

 2006-06-25 14:09:25

((وطني لو شغلت بخلد عنه
نازعتني اليه في الخلد نفسي))
-

28

 عبدالرحمن عبدالله

 2006-06-25 13:37:36

اللهم أحفظ بلدنا من كيد الكائدين.. وأجعله آمناً مطمئناً.
اللهم رد كيد من أراد سوءً في هذا البلد في نحره وأجعل تدبيره تدميراً وأدر عليه دائرة السوء يارب العالمين.
اللهم إجزء رجال الأمن وكل من سهر في حماية بلدنا خير الجزاء ووفقهم في الدنيا والآخرة.. وأرحم وأغفر لمن أستشهد منهم وأخلف لهم خيراً في أهلهم.
يارب العالمين.
اللهم أمين
اللهم أمين
اللهم أمين

29

 ابوعمر

 2006-06-25 13:02:09

الله يحفظ لنا ديرتنا ويكفينا شر الاشرار
والله يقوي رجال الامن

الداخلية: القبض على 42 إرهابياً بينهم صوماليان وأثيوبي وعراقي في عدد من المناطق (( اللهم أكشف سرهم و مخططاتهم )) 00000

31

 جابر الحكمي

 2006-06-25 12:46:02

نسأل الله تعالى أن يحفظ أمن بلادنا واستقرارها من كيد الكائدين وحقد الحاقدين
وأن يوفق ولاة أمورنا لكل خير ويسدد خطاهم و أن يحفظ رجال أمننا البواسل ويسدد رميهم، ويكفي العباد والبلاد شر هذه الفئة الضالة المنحرفة ومن خلفها من أهل الزيغ والفساد، وأن يرحم من مات من رجال الأمن ويتقبلهم في الشهداء
ويرزق أهلم والمجتمع السعودي الصبر والسلوان 0

32

 منصور المطيري

 2006-06-25 11:18:00

حسبي الله عليهم وعلى من دعمهم وعبأ روؤسهم بهذه الافكارالشيطانية ,.,.,.,.,وارجو من اخواني المواطنين والمقيمين ان نتعاون لنحارب هذه الفئة التي تفسد في الارض.بأي وسيلة مع رجال الامن البواسل و بالدعاء عليهم ان الله يسلط عليهم ويجعل كيدهم بنحرهم.(واقدم عزائي لاسرة الشهيد الجندي الذي دافع عن الوطن ( ورحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته)

ان ما تقوم بها الدولة هو فخر لكل مواطن و دلليل للعالم ان المملكة دولة للسلام
والاسلام وليسة مؤا لأرهابين اضالين وتحية من مواطن لرجال الأمن الشجعان
ووفقكم الله

34

 عبدالعزيز

 2006-06-25 10:27:13

الله يخليكم لنا وربي ماقصرتو الحمد لله امن وامان وفكيتونا من ارباب الكفر اللي مدسوسين علينا من منظمات معاديه للاسلام ويضعو شعار الاسلام وهو بعيد عنهم اخزاهم الله
الله يخليك لنا يابو متعب ماقصرت بتوجيهاتك نحن الحمد لله في امن وامان وراحه نفسيه وماديه الله يخليك لنا ويطول بعمرك

35

 محمد بن راكد العنزي

 2006-06-25 10:01:41

سبحان الله القائل في محكم اياته ( ولايحيق المكر السيء الا بأهله )
وسبحانه الذي اعز هذه البلاد الطاهرة بالحرمين الشريفين وبحكومة تطبق شريعة الله عز وجل، مما جعلها ولله الحمد محفوظة من كل سوء، وما يفعله هؤلاء سوى تحقيق لأهواء انفسهم المريضة وما يمليه عليهم الشيطان فلا بارك الله فيهم، ومزيد من التقدم والنجاح يابواسل الامن فأنتم العين الساهرة على امن هذا البلد الغالي 0

36

 فهد

 2006-06-25 09:55:26

شكراً لله أولاً..
ثم شكرا لقاء الوطن خادم الحرمين..
وشكراً لجنودنا البواسل..
اللهم احفظ بلادنا الآمنة..