سعود بن نايف يؤسس لتطوير وسط العوامية

الأمير سعود بن نايف خلال اطلاعه على مجسم للمشروع
الدمام، القطيف - عوض المالكي، منير النمر، إبراهيم الشيبان

وضع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية حجر الأساس لتطوير وسط محافظة العوامية، وذلك بمقر المشروع بالمحافظة.

وأكد سموه، أن خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- حريص كل الحرص على أن يرى كل جزء من بلاده يحظى بالتنمية التي تواكب باقي المناطق والمحافظات في المملكة، مبيناً سموه أن هذا المشروع حسب ما ذكره القائمون عليه سيكون منتهياً خلال سنة بإذن الله، مبدياً سعادته بوجوده في هذا الجزء الغالي من الوطن واطلاعه على الآليات التي تعمل لتطوير الموقع ورفع مستوى وسط العوامية، مهنئاً سموه أهالي العوامية ‏بهذا المشروع التنموي الذي يأتي ضمن باقة من المشاريع القادمة لمجالات التنمية المختلفة في المحافظة.

من جهة أخرى أوضح الأمير سعود بن نايف أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد -حفظهما الله- وبإشراف من معالي وزير الزراعة والثروة الحيوانية والبيئة تؤكد على أهمية الثروة الحيوانية وتوفير الغطاء النباتي اللازم لها الذي يعد هاجساً لكل أصحاب الماشية وملاكها في المنطقة، مبيناً أهمية استخدام التقنية التي توفر ما يمكن توفيره بأقل هدر ممكن من المياه والمحافظة على البيئة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في لقاء الإثنينية الأسبوعي بديوان الإمارة، منسوبي الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية.

وقدّر سموه الجهود المبذولة في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالمحافظة على دخول النباتات الضارة وغيرها من الأمور المضرة بالزراعة والثروة النباتية من خلال الحجر الصحي والرعاية التي تقدم من المسؤولين في المنافذ.

من جانب آخر يرعى أمير المنطقة الشرقية، ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الأول بالمنطقة الشرقية، والذي من المقرر أن ينطلق من 20-22 فبراير الجاري بفندق الشيرتون ويشارك به العديد من الجهات والمتحدثين.

وأكد محمد الشهري، مدير فرع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة الشرقية، أنهم يعملون على تبني الملتقى العديد من التوصيات التي ستخرج من الملتقى وتعنى بالحفاظ على البيئة ومن أهمها إطلاق كرسي بحثي يعنى بالوعي البيئي.

ونفى في الوقت نفسه، رصد مخالفات وملوثات من المصانع في الصناعية الأولى بالدمام بعد أن تم نقل المصانع التي تؤثر على البيئة بعيداً عن النطاق العمراني بالحاضرة على حد قوله، بالتنسيق مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" والدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وقال الشهري خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن تفاصيل ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الاول (بيئي1) تحت شعار "نحو بيئة صناعية نظيفة"، أنه لا تأثير للمصانع على الاحتباس الحراري، مطالباً برفع الوعي لدى المصانع في الصناعية الأولى والثانية بالدمام من قبل الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن".

أمير الشرقية في لقاء الإثنينية الأسبوعي












التعليقات