وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة أمس مذكرة تفاهم مع شركة HPE، في خطوة لنقل التقنية، والتبادل المعرفي، وتوطين القدرات. ووقع المذكرة نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومن جانب الشركة مديرها العام في المملكة المهندس محمد ناصر الجاسر.

وطبقاً لمذكرة التفاهم فإنه سيتم تنظيم فعاليات ومسابقات مشتركة، وستعمل شركة HPE على توفير برامج تدريبية لأعضاء الاتحاد، إضافة إلى توفير معمل أكاديمي وبحثي لمنسوبيه، وإتاحة رخص لبعض منتجات HPE للاستخدام الأكاديمي، ودعم المطورين والمبتكرين المحليين.

وأوضح الدكتور الغامدي أن هذه الاتفاقية ستتيح لأعضاء الاتحاد استخدام المواد التدريبية التي تتيحها شركة HPE، وتقديم الدورات التدريبية، إلى جانب إنشاء معمل مشترك ما بين الاتحاد السيبراني وشركة HPE لإتاحة الفرصة للشباب السعودي وأعضاء الاتحاد من أندية وأفراد للاستفادة من هذه التقنيات المتقدمة.

من جهته أكد المهندس الجاسر، حرص شركة HPE على بناء منظومة اقتصادية تقنية قوية في المملكة مبنية على تأهيل كوادر وطنية قادرة على التعامل مع أحدث ما وصلت إليه التقنيات مثل إنترنت الأشياء، وتجهيزات الكمبيوتر فائقة السرعة، كذلك الحوسبة السحابية، وخلافها، أملاً أن تكون هذه المذكرة شراكة مستدامة بين الجانبين، وأن يكون هناك دور فاعل في تعزيز الجهود التي يقوم بها الاتحاد السعودي للأمن السيبراني لتكون هناك خدمة مميزة لأبناء الوطن. كما وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة أمس مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، وذلك في خطوة استراتيجية مشتركة لتوطين صناعة المعرفة.

ووقع المذكرة نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومن جانب المؤسسة المشرف العام على المسابقات في مؤسسة موهبة الدكتور عبدالرحمن القويزاني.

وطبقاً للمذكرة فإن الاتحاد سيعمل على استقطاب الموهوبين والتعرف عليهم، وترشيحهم في مجالات البرمجة والأمن السيبراني للالتحاق ببرامج الاتحاد، والتعاون في تصميم وتنفيذ برامج للموهوبين في البرمجة وأمن المعلومات، إلى جانب تمثيل المملكة في المشاركات الدولية ذات العلاقة، والتعاون في تدريب وصقل مهارات الموهوبين.وأوضح الدكتور الغامدي أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سيعمل على اكتشاف الموهوبين في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، مشيراً إلى أن الاتحاد يطمح من خلال هذه الخطوة إلى الوصول للموهوبين وتنمية قدراتهم، وإتاحة الفرصة لهم للابتكارات وتسجيل براءات الاختراع، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم من خلال حاضنات التقنية داخل الاتحاد في مجال الأمن السيبراني والبرمجة.

وأفاد أن مذكرة التفاهم ستسهل استقطاب الموهوبين، خاصة من هم في الصفوف الأولية للعمل على تطوير مهاراتهم، وتطوير برامج تتناسب مع هؤلاء الشباب في مجال الأمن السيبراني والبرمجة.

من جهته أكد الدكتور القويزاني أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" تؤمن بدور الاتحاد في تسريع عجلة التنمية خاصة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة، موضحاً أن من أبرز مقومات رؤية المملكة 2030 هو توحيد الجهود، التي أوجدت بدورها هذه المذكرة، وأنه سيكون هناك اتفاقيات منبثقة من هذه المذكرة، وتنظيمات مشتركة بين المؤسسة والاتحاد.wوأفاد أن "موهبة" سيكون لها خلال الأيام القادمة تركيز على طلبة التعليم العام في المملكة، وسيضاف لبرامج المؤسسة أولمبيادات خاصة بالبرمجة والحاسب بما يتوافق مع أهداف الاتحاد.

.. ويوقع اتفاقية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع