أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن حكومة خادم الحرمين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - تولي تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات كل الدعم والاهتمام والحرص وتسخير الإمكانات كافة لخدمتهم، مشيداً سموه بالجهود التي تقدمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في خدمة المواطنين، منوهاً بما تشهده الإدارة العامة للأحوال المدنية بالمنطقة من تطور ملحوظ في تقديم الخدمات. جاء ذلك بعد أن دشن أمير القصيم، الاثنين في المدخل الرئيس لمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، الوحدة المتنقلة المطورة للأحوال المدنية بالقصيم.

وحث سموه العاملين على مضاعفة الجهود وتقديم أفضل الخدمات المميزة والسريعة للمراجعين والسعي لخدمتهم في أماكن تواجدهم والتسهيل عليهم في مواقع عملهم من خلال تقديم الخدمات التي توفرها الأحوال المدنية عبر الوحدة المتنقلة المطورة والاستفادة من التقنية المتطورة وتسخيرها والاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية. واستمع الأمير فيصل بن مشعل خلال التدشين لشرح موجز عن الخدمات التي تقدمها الوحدة المتنقلة لخدمة المواطنين والمواطنات من مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية بالقصيم إبراهيم الأصقة.

إلى ذلك أكد الأمير د. فيصل بن مشعل رئيس مجلس إدارة جائزة القصيم للتميز والإبداع، أهمية التوسع في تقدير التميز والإبداع والتطوير النوعي لمجالات الجائزة، مشيداً سموه بما تهدف إليه الجائزة من تشجيع المواطنين والمواطنات والإسهام في بناء مجتمع التميز والإبداع وتحفيز المواهب والقدرات وتقدير المميزين والمبدعين، متمنياً سموه أن تكون الجائزة أنموذجاً واضحاً للتميز والإبداع في مختلف المجالات، لتسهم في تكريم وتشجيع الشركات المميزة والأفراد المميزين، وتحفيزهم لتعزيز أدائهم الإبداعي وسط بيئة مجتمعية شديدة التنافسية والإبداع، بما يسهم في تحفيزهم ومواكبة المتغيرات والتطورات المستمرة. وقال سموه خلال ترؤسه في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة الاثنين، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة جائزة القصيم للتميز والإبداع، وتدشين سموه الموقع الإلكتروني للجائزة، "إن جائزة القصيم جاءت في إطار تمكين المؤسسات والأفراد نحو التميز والإبداع من أجل إحداث تنمية ونهضة وطنية شاملة لتشجيع الإبداع الأدبي والفني والعلمي والإنتاج المعرفي والجهد البحثي وتقدير المميزين والريادة في إثراء الحركة الثقافية والتنموية، والمحافظة على البيئة وإنمائها وتعزيز قيم الأمن الفكري، وتحقيقاً لتطلعات حكومتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ في تقديم أفضل سبل الرعاية والاهتمام بالمواطنين والمواطنات.

كما يرعى أمير القصيم، مساء الأربعاء القادم بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة المذنب حفل جائزة إبراهيم بن علي العبودي للتفوق العلمي 38/37 وعددهم 78 طالباً، كما يفتتح سموه الكلية التقنية بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهنّي د. أحمد بن فهد الفهيد. وعبّر كل من محافظ المذنب سليمان التويجري ومدير إدارة التعليم أ. عثمان بن إبراهيم العثمان وراعي الجائزة إبراهيم بن علي العبودي عن شكرهم وتقديرهم لأمير القصيم على رعايته الكريمة التي أاعتادها منه أبناؤه الطلاب في كل عام على مستوى المنطقة عموماً وعلى محافظة المذنب خصوصاً مقدمين التهنئة القلبية لأبنائهم الطلاب متمنين لهم التفوق والتميز في حياتهم العملية والعلمية ليكونوا أعضاء صالحين في مجتمعاتهم خدمة للدين والمليك والوطن.

أمير القصيم خلال تدشين الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية