رأس معالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل رئيس المجلس التأسيسي للمؤسسة التعليمية للأنفاق والمنشآت تحت الأرض اجتماع المجلس الذي استضافته وزارة النقل الفرنسية على مدى اليومين الماضيين الخميس والجمعة 22 و23 جمادى الاولى .

وتم خلال الاجتماع مناقشة وإقرار برامج المؤسسة التدريبية والتعليمية ومنح الدراسات العليا، كما أقر الاجتماع ميزانية المؤسسة التي من خلالها تواصل المؤسسة تقديم برامجها التدريبية المتخصصة في أكثر من عشر دول منها الصين وفرنسا والمكسيك والبرازيل وتشيلي والنيجر والإمارات العربية المتحدة وبوتان،كما وافق المجلس على منحتين للماجستير والدكتوراه في فرنسا وبريطانيا.

وقرر المجلس تحديد اجتماعه القادم في شهر ابريل تزامناً مع انعقاد المؤتمر الدولي للأنفاق الذي تستضيفه مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر ان المؤسسة التعليمية للتدريب والتعليم في مجال الأنفاق والمنشآت تحت الارض قد أنشئت في سويسرا عام 2009 ويرأس مجلسها معالي المهندس عبدالله المقبل وقامت خلال الفتره الماضية بتأهيل وتدريب مايزيد على 6800 مهندس متخصص في اكثر من 25 دولة حول العالم منها المملكة العربية السعودية

كما قدمت المؤسسه أكثر من 7 منح لدراسة الماجستير في عدد من الجامعات في سويسرا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا.