ابتهج مسؤولو أندية الدرجة الأولى بالقرارات "التحفيزية" من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، وأبرزها إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ليصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتقديم دعم مالي قدره خمسة ملايين ريال لكل ناد وزيادة اللاعبين المحترفين الأجانب في البطولة إلى أربعة لاعبين، واثنين من مواليد المملكة، والعمل على ايجاد ناقل تلفزيوني.

وقال في البداية رئيس نادي الوطني نايف البلوي: "قرار هيئة الرياضة بتغيير مسمى دوري الدرجة الأولى إلى" دوري الأمير محمد بن سلمان" سيعيد الأضواء له وسيمنحه قوة إعلامية ودعما غير مسبوق، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الأندية، كما أنه يؤكد اهتمام وحرص تركي آل الشيخ على تلبية مطالب واحتياجات أندية الوطن كافة، وهذه القرارات ستزيد من قوة الدوري لتحقيق أفضل النتائج والمستويات وأتقدم بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان على ما تحظى به الرياضة السعودية من دعم ورعاية وتحفيز لتحقيق أفضل النتائج".

وقدم رئيس نادي نجران مصلح ال مسلم الشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذا الدعم غير المستغرب وقال: "ووضع اسم ولي العهد على دوري الأولى هو شرف وفخر لنا".

ووصف نائب رئيس ضمك خالد الهتلان القرارات بالمفيدة وقال: "لم يعد الآن دوري الظل كما كان سابقا بل أصبح يحمل اسماً غالياً على قلوبنا، ومع هذا الاهتمام الذي وجده دوري الأولى حان الوقت ليكون أحد وأهم الروافد الفنية لدوري المحترفين السعودي".

وبارك رئيس نادي جدة أحمد البعداني القرارات التي جاءت في وقتها وقال: "اطلاق اسم الأمير محمد بن سلمان سيقود البطولة لتحقيق الكثير من النجاحات الفنية والجماهيرية، ولا أنسى أن أشكر رئيس هيئة الرياضة والذي دعمنا ماديا بمبلغ مجز سيساهم في حل جميع المشاكل المالية وتسديد الديون التي أرهقتنا".

وقال رئيس نادي الطائي ناصر الحماد: "قرارات رائعة، والدوري سيتطور كثيراً بهذا الدعم وزيادة اللاعبين الأجانب والدعم المادي سيزيد من إثارة الدوري نحو الأفضل".

وعلق رئيس نادي النجوم عبدالرحمن الكليب بالقول: "تغيير مسمى الدوري إلى اسم الأمير محمد بن سلمان سيعطيه قيمة كبيرة ويعكس اهتماما منقطع النظير لشباب هذا الوطن، ودعم أعلى سلطة لرياضة المملكة لأندية الدرجة الأولى بهذا المبلغ السخي يأتي امتداد لدعمه لأنديه المحترفين والدرجة الثانية وأندية الوطن عامة، ونحن بحاجة ماسة لهذا الدعم لما تعانيه أندية الأولى من شُح في الموارد المادية وتوقف أعضاء الشرف عن دعم الأندية". وأكد رئيس نادي المجزل عبدالكريم العبدالكريم أن القرارات بلسم لجراح الأندية، وقال: "تغيير اسم البطولة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان سينقلها إلى دوري محترفين بمعنى الكلمة، وحتى باقي القرارات كانت بمثابة البلسم الذي سيعالج أزمة وأوضاع أندية الأولى .

وعبر رئيس مجلس إدارة نادي هجر حمد العريفي عن شكره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على مايقدمه من دعم كبير للأندية بشكل خاص وللرياضة السعودية بشكل عام، وقال: " القرارات تؤكد حرصه على دعم أندية الدرجة الأولى، وتسمية دوري الدرجة الأولى باسم الأمير محمد بن سلمان سيحفز جميع الأندية الـ16 للظفر باللقب الذي يحمل اسماً غالياً على جميع السعوديين".

واختتم حديثه بالقول: "خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد حفظهما الله على مايقدمانه من دعم كبير للرياضة والرياضيين".