نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - رعاه الله - يرعى أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر الحفل السنوي الكبير على كأسي خادم الحرمين الشريفين لخيلي الإنتاج والمستورد «الفئة الأولى» مساء اليوم بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية إضافة إلى هدية وكؤوس خادم الحرمين الشريفين «للخيالة السعوديين المتمرنين».

ويتكون الحفل من عشرة أشواط وخصص الثامن منها لسباق كؤوس الملك للخيالة الوطنيين وجائزته المالية 120 ألف ريال للخيالة أصحاب المراكز الخمسة الأولى بجانب سيارة "يوكن أكس إل" موديل 2018 للمالك الفائز بالمركز الأول في هذا الشوط فيما سينال الخيالة الثلاثة الأوائل ثلاثة كؤوس ملكية وسجل على قائمة المنافسة 15 اسماً من الخيالة السعوديين المتمرنين ومسافة الشوط 2000م مفتوح الدرجات لخيل إنتاج 4 سنوات فأكثر.

«بإذن الله» في مهمة تاريخية لاستعادة «الأبيض» لقبه بعد ثلاث سنوات من الغياب

12 رأساً في كأس الإنتاج

الشوط التاسع الذي سينطلق عند الساعة 6:40 مساءً خصص لكأس خادم الحرمين الشريفين لخيل الإنتاج (جروب 1) الذي تحمل لقبه الفرس "وافية الود" للأمير عبدالعزيز بن فهد. ستتنافس عليه اليوم 12 رأساً من خيل إنتاج أربع سنوات على مسافة 2000م يتقدمها ثنائي الأزرق "أخو الملتحم" و "أبو الفتوح".

"بإذن الله" المرشح الأول

يقابله الإسطبل الأبيض بالرباعي "ثقيل الرأي" و "النجم الباهر" و "محدد" و "بإذن الله" الذي يعد المرشح الأول لإعادة الكأس للأبيض بعد ثلاثة مواسم من الغياب إذ كانت المرة الأخيرة بواسطة البطل "متوالي" 1435هـ.

الأحمر يكتفي بـ "مباري"

في حين اكتفى الإسطبل الأحمر برأس واحد هو "مباري" وضمت القائمة خمسة رؤوس أخرى هي: البطل "سكود" لمحمد عبيد القحطاني المتوج بكأس الملك عبدالعزيز في الموسم الماضي إضافة إلى "عنان العزم" لشرف الحريري و"انتظروه" لحسام السلمان و"النيبار" لمرضي الشمري و"مشيخ" لعبدالعزيز عبدالإله الموسى.

18 رأساً في كأس المستورد

أما كأس خادم الحرمين الشريفين لخيل المستورد (جروب 1) الذي يحمل لقبه الأخير بطل الأحمر "بريفوت دانسر" فسيقام في الشوط العاشر والأخير عند الساعة 7:05 مساءً ومسافته 2000م لجياد أربع سنوات فأكثر وسجل على قائمته 18 رأساً هي:

اللقب بين الأحمر والأخضر

ثنائي الأزرق "ستير أباوت" و "افننق هيل" بجانب رباعي الأحمر "جورفك" و "بريفوت دانسر" والفرس "هاي اند فلايتي" والبطل "روسينباوم" الذي فاز بكأس ولي العهد الشهر الماضي ويتوقع أن ينجح هذا المساء في تحقيق كأس الملك ليتوج بثنائية المواسم الكبرى ولا يستهان في الوقت ذاته بحظوظ زميله "جورفك" بإحراز اللقب.

ويبقى الإسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد أقوى المنافسين للأحمر في هذا الشوط بوجود الثلاثي "رجد روبن" و "ستاونش" و "فروزن فورس" وإجمالاً يتوقع أن ينحصر الكأس بين جياد الأحمر والأخضر.

الغريبان بقوة رباعية

في القائمة أيضًا دخل المالك رفاعي الغريبان بثلاثة جياد هي: "وفيت" و "ساوثرن جالس" و "رد فالور" مع "ناتف بروسبيكت" لإسطبل الغريبان. وسجل المالك عبدالإله المخضوب جوادين: "هيبو" و "اندبل انك".

"قودز سبيد" قد يفعلها

إضافة إلى ثنائي المالك عبدالإله الموسى "سوفت شو" و "قودز سبيد" بجانب "وتيد" لسعد بن بدن. وفي قائمة الاحتياط سجل "النجم الفائز" من الإسطبل الأبيض.

الإثارة تتجدد الليلة في سباقات الكؤوس الكبرى بين أبطال الأبيض والأحمر
كؤوس الملك لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الخيالة الوطنيين المتمرنين
كأس خادم الحرمين لبطل المستورد 2018
كأس خادم الحرمين لبطل الإنتاج 2018.