رسمت البرامج المدرسية المعززة لحب الوطن صورة رائعة في التعريف بمنجزاته ومآقيه.

وفي هذا الشأن، عكف مكتب التعليم بشرق الرياض للبنين على دعم البرامج الوطنية وغرس قيم حب الوطن في نفوس منسوبيه وطلاب، حيث نظمت مدرسة ثانوية الرضوان مهرجان تحت اسم "وطن واحد"، دشنه سعيد الزهراني مدير مكتب التعليم بشرق الرياض بحضور عبدالله العنزي المساعد للشؤون التعليمية، وتضمن الكثير من الفقرات التي تهدف إلى تعزيز حب الوطن والتعريف بتاريخ كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.

كما تضمن البرنامج إشراك الأشقاء من دولتي السودان ومصر للمشاركة وتخصيص مساحة لعرض تاريخ وحضارة الدولتين بصورة تعكس الإخوة والترابط القوي بين الدولتين والمملكة .

من جهته، أكد سعيد الزهراني حرص مكتب التعليم بشرق الرياض على دعم كل البرامج الهادفة إلى ترسيخ قيم الانتماء والحب للوطن الغالي، والعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 في عهد التنمية الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله، والتي وضع حجر أساسها باني نهضة البلاد ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان.

وشدد الزهراني على أن حب الوطن ليس شعارات وعبارات تلقى، إنما أفعال وتضحيات وعرق الرجال ودماء الأبطال الذي قدموا دماءهم لحماية الدين والوطن على الحد الجنوبي، والذي نستذكر مآثرهم وتضحياتهم في كل مناسبة.

وتضمن المهرجان فقرات متنوعة ورقصات شعبية وقصائد قدمها الطلاب وشاركهم بها زملائهم من مصر والسودان.