أحبطت السلطات الأمنية في محافظة المهرة اليمنية عمليات تخريبية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة. وقال محافظ المحافظة راجح سعيد باكريت، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: إن أجهزة الاستخبارات والشرطة ألقت القبض على سبعة عناصر يشتبه في تخطيطهم للقيام بأعمال تخريبية بالمحافظة، وذلك بعد عمليات تحرٍ وتتبع. وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة مدعومة من قوات التحالف العربي أكثر يقظة، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المحافظة، معرباً في الوقت نفسه عن شكره للتحالف العربي وقواته المتواجدة بالمحافظة.

من ناحية أخرى واصلت القوات اليمنية وبدعم من التحالف العربي التقدم في مديرية باقم بمحافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي. وقالت مصادر عسكرية: إن قوات الجيش سيطرت خلال الساعات الماضية على وادي أملح بعد سيطرتها في وقت سابق على جبل الضراوية الاستراتيجي.

وأضافت المصادر أن قوات الشرعية واصلت زحفها تجاه منطقة ظهر مندبة للتمهيد لتقدم الدبابات والمدرعات في الأرض المنبسطة في مديريه باقم. وشنت مقاتلات التحالف عدة غارات على مواقع الانقلابيين في مديرية كُتاف بصعدة. إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية وطبية بمصرع أكثر من 60 من ميليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي خلال الـ24 الساعة الماضية. وأفادت مصادر محلية يمنية أمس الخميس بمصرع ناشطة حقوقية يمنية ومرافقها بنيران الحوثيين في محافظة تعز /275 كلم جنوب صنعاء. وقالت المصادر إن «رهام البدر، ناشطة حقوقية وعضو فريق الرصد باللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان قتلت ومرافق لها أثناء قيامها برصد الانتهاكات التي تطال المدنيين في الأحياء السكنية شرق المدينة برصاص قناص ميليشيا الحوثي».

(التفاصيل:ص11)