أعادت زيارة النادي الأهلي المصري للرياض ومشاركته في مباراة اعتزال نجم الكرة السعودية المونديالي وقائد المنتخب والشباب السابق فؤاد انور التي جمعته بالفريق الشبابي يوم الجمعه الماضي الى الاذهان ذكرى اول زيارة قام بها النادي المصري الى العاصمة السعودية قبل 47 عاما بدعوة تلقاها من رئيسه الفخري ورائد الرياضة السعودية الاول الامير عبدالله الفيصل "رحمه الله" لزيارة المملكة ومقابلة المنتخب السعودي الاول وديا في اطار استعداداته لدورة كأس الخليج العربي الثانية في الرياض عام 1392هـ وكان يقيم معسكره التحضيري في جدة وانتهى ذلك اللقاء لصالح الاشقاء المصريين بهدف.

خالد سرور يحرز هدفين ويتلقى عرضاً من صالح سليم للانتقال إلى القاهرة

الشباب يهزم الأهلي المصري

وبعد المباراة توجه الفريق الاهلاوي الى الرياض لخوض لقاءين وديين مع الشباب والهلال على استاد الملز - استاد الأمير فيصل حاليا- فخسر امام "شيخ الاندية" بنتيجة 2/3 وكسب اللقاء الثاني أمام الهلال بثلاثة اهداف نظيفة.

آل الشيخ يتصدى للخطيب وعبده

وكان القاسم المشترك في المباراتين حارس الشباب ونجمه الخلوق عبدالله آل الشيخ الذي أشركه مدربه محمود ابو رجيلة اساسياً فتألق وظهر بمستوى لافت بعدما حالفه التوفيق في التصدي للعديد من الهجمات الاهلاوية وانقذ المرمى الشبابي من أهداف محققة ويقول عبدالله ال الشيخ عن تلك المباراة: وضع مدربنا ثقته الكاملة في قدراتي واشركني اساسيا ونجحت ولله الحمد في مواجهة نجوم الكرة المصرية انذاك الكابتن محمود الخطيب والجناح الخطير مصطفى عبده وغيرهم من النجوم الكبار فكانت مباراة الاهلي نقطة انطلاقتي الحقيقية الى عالم النجومية حتى ان ادارة الهلال بعد هذه المباراة طلبتني لمشاركة فريقها في مباراته التالية امام الاهلي المصري وخسرها الهلال 3/0 سجلت في الشوط الاول غير انني لم ارتدِ الشعار الازرق الا في الشوط الثاني بقرار مدربه آنذاك المرحوم عادل جزار ونجحت في الحفاظ على نظافة المرمى الهلالي في الشوط الثاني .

سرور يفاجئ الاهلاويين بهدفين

اما النجم الشبابي ولاعب المنتخب الدولي السابق خالد سرور الذي سجل هدفين في مرمى الاهلي المصري واضاف زميله فهد بن بريك الهدف الثالث.

فقد اظهر نبوغه المبكر وكشف عن موهبته المميزة ومهاراته الفردية العالية برغم صغر سنه اذ كان في عامه الـ 17 واستطاع ان يغطي الفراغ الذي خلفه غياب زميله محمد المغنم "الصاروخ" اخطر مهاجمي الشباب لالتحاقه بمعسكر المنتخب.

جمعه رفض انتقال سرور

وما ان يتذكر النجم سرور هذه المباراة حتى يتحسر على فرصة العمر التي اضاعها عليه سكرتير ناديه بعد المباراة حين اقام رئيس الشباب الشيخ عبدالحميد مشخص "رحمه الله" حفل عشاء للاشقاء المصريين وكان يرأس النادي الاهلي "المايسترو" صالح سليم الذي عبر عن اعجابه الشديد بموهبة خالد سرور واشاد بمستواه وطلب من المشخص موافقته على التحاقه بصفوف الاهلي المصري لكن امين النادي آنذاك الاستاذ محمد جمعة الحربي تدخل ورفض رفضا قاطعا فكرة انتقال خالد للقاهرة .

ويعلق سرور على هذا الرفض بالقول في حديث للصفحة: لم يكن رفض محمد جمعة فكرة انتقالي للاهلي المصري فقط بل انه رفض عرضاً تلقيته للانتقال لأهلي جدة وحين زرته في المستشفى قبل سنوات أبدى لي "ابو حامد" أسفه واعتذاره لرفضه قرار انتقالي وقال لي سامحني يا ولدي فقد وقفت في وجهك ورفضت ان تترك الشباب لحاجته الماسة لخدماتك كلاعب كبير لا نفرط به.

دعوة اتحادية وهدف للتاريخ

ويتذكر خالد سرور ايضا انه تلقى في ذلك العام دعوة من اتحاد جدة لمشاركته في مباراته الودية امام الاهلي القاهري الذي عاد الى جدة وقابل العميد وشارك سرور في المباراة التي انتهت بالتعادل 2/2 وسجل هدفي الاتحاد سرور وسليمان مطر "الكبش" مهاجم الاهلي الكبير الذي دعاه العميد لمشاركته ايضا.

تدخل الدهام

وبعد عودتي للرياض وفي أول تمرين لي مع الشباب فوجئت بالاستاذ عبدالرحمن الدهام يدخل الملعب ويقدم لي تذكرة سفر الى جدة طالبا سرعة التحاقي بمعسكر المنتخب بناء على طلب مدربه المصري الشيخ طه الذي اعجب بمستواي امام الاهلي القاهري والتحقت بالمعسكر وشاركت في بعض مباريات الدورة الخليجية الثانية في الرياض 1392هـ وسجلت هدفين بمرمى قطر والبحرين.

زجاجة بيبسي أول مكافأة !

ويختتم النجم الشبابي السابق حديث ذكرياته بقصة التحاقه بصفوف "شيخ الاندية" قائلا : اتذكر في عام 1387هـ حين جاء المشجع الشبابي القديم عبدالرحمن بن سعيدان وأخذني من مدرستي الابتدائية –ابن تيمية- في البطحاء وذهب بي لمكتب رعاية الشباب في وزارة العمل وهناك تم قيدي ضمن كشوفات الشباب وبعد تسجيلي ذهبت لمقر النادي وكان في عمارة على شارع البطحاء وقدم لي العم سعيد بابطين زجاجة بيبسي كولا مقابل ذلك ففرحت بها لعدم قدرتي على شرائها لصغر سني اذ لم اكن قد بلغت الـ 15 من عمري .

بشعار الهلال آل الشيخ يلتقط كرة عرضية أهلاوية ويبدو في الصورة المدافعان نبيل الرواف وفهد الحبشي 1392هـ (إرشيف: عبدالله آل الشيخ)
خالد سرور سجل ثلاثة أهداف بشعار الشباب والاتحاد في مرمى الأهلي المصري