دشنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اليوم, حملة لتعريف أهالي محافظة العلا ببرنامج الابتعاث الذي أطلقته الهيئة الشهر الماضي بهدف تطوير قادة ورواد أعمال مؤهلين من أبناء وبنات المحافظة لقيادة حركة التنمية في العلا بما يساهم في تعزيز المكانة التاريخية والسياحية للمحافظة.

وتتضمن الحملة إقامة عدد من ورش عمل لتعريف الأكاديميين وأولياء الأمور والطلاب بطرق الاستفادة من الفرص التعليمية التي يتيحها برنامج الهيئة الملكية لمحافظة العلا للابتعاث، وإطلاعهم على شروط القبول للبرنامج، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور البارز لأولياء الأمور والأكاديميين في المساهمة في بناء قدرات الطلاب وتمكينهم من المساهمة في تنمية المحافظة في المستقبل, كما تركز ورش العمل على التعريف بالبرنامج وأثره في مستقبل التنمية في المحافظة.

وأوضح المشرف العام على برنامج الهيئة الملكية لمحافظة العلا للابتعاث الدكتور عبدالله الخليوي أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود المكثفة التي تبذلها الهيئة الملكية لمحافظة العلا للتعريف ببرنامج الابتعاث الذي يهدف إلى تمكين أبناء وبنات محافظة العلا من رسم مستقبل حيوي لمحافظتهم، وتطوير المهارات القيادية والريادية للشباب في المحافظة وبناء جيل قادر على تحقيق التنمية المستدامة للعلا.

كما تهدف إلى تطوير الكفاءات والكوادر الوطنية لأبناء وبنات المحافظة ومنحهم فرصة للمشاركة في حركة التنمية المستقبلية من خلال ابتعاثهم للدراسة في جامعات ومؤسسات تعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وفي شتى المجالات وذلك لخدمة جهود تنمية وتطور المحافظة.

يذكر أنه يمكن للراغبين بالالتحاق بالبرنامج التسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني المخصص للبرنامج على الرابط scholarship.rcu.gov.sa حيث سوف يتم إغلاق باب التقديم للمرحلة الأولى من البرنامج يوم الأربعاء 12 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 28 فبراير 2018م.