يطلق وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحه منتدى اليمامة للاتصالات وتقنية المعلومات الذي تقيمه جامعة اليمامة، بعنوان التحديات والفرص نحو تحقيق رؤية 2030، وذلك يومي الأحد والاثنين 16-17 جمادى الآخرة 1439هـ، الموافق 4 - 5 مارس 2018 م.

وسيشارك في المنتدى نخبة من المتحدثين العالميين والمحليين، وسيتخلله محاضرات رئيسية وحلقات نقاش، وتقديم أوراق عمل من المؤسسات الحكومية والخاصة، كذلك عدد من الأوراق البحثية المتخصصة.

وقال مدير جامعة اليمامة د. حسين بن محمد الفريحي: إن جامعة اليمامة تتبنى في خططها الاستراتيجية إقامة المنتديات بشكل سنوي لمناقشة أبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاعات سواء الاقتصادية أو التقنية الواعدة، في سبيل تحقيق رؤية 2030.

من جانبه، قال وكيل جامعة اليمامة ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى د. حسام رمضان: إنه في إطار تضافر الجهود الوطنية المخلصة لتحقيق النهضة الشاملة والتنمية المستدامة في ربوع المملكة، تأتي مبادرة جامعة اليمامة لتنظيم منتدى اليمامة للاتصالات وتقنية المعلومات 2018 بمقر الجامعة تحت رعاية كريمة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحه.

وعن محاور منتدى اليمامة للاتصالات وتقنية المعلومات، أوضح د. حسام رمضان أن المنتدى سيناقش خمسة محاور مهمة وهي الفرص التي ستوفرها والتحديات التي ستفرضها رؤية 2030 في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، والمحور الثاني دور أمن وحماية المعلومات في بناء الاقتصاد المعرفي، والمحور الثالث سيناقش دور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في تحقيق التنمية المستدامة، والمحور الرابع خصص للتحول الرقمي المتطلبات والآليات، وأخيراً المحور الخامس تحليل البيانات الفائقة لاستكشاف الفرص الكامنة للاقتصاد الوطني ولدعم اتخاذ القرار.