صيف 2016، ارتحل الهلال إلى لندن، لملاقاة النصر في مباراة السوبر السعودي، من بين لاعبيه كان البرازيلي كارلوس إدواردو، أحدث الانتقالات التي نفذتها الإدارة الزرقاء، وبعد أن انطوى من زمن المباراة 60 دقيقة، توغل إدواردو بين دفاعات النصر، ليتلقى كرة عرضية من المدافع ياسر الشهراني أسكنها شباك حسين شيعان، وانطلق محتفلاً بهدفه الأول بقميص الهلال، كان هذا الهدف السبب الرئيسي وراء إطلاق جماهير فريقه لقب "السوبر إدواردو" عليه.

وفي الموسم ذاته، سجل إدواردو حضوره مجدداً في ديربي الرياض، فكان هو صانع الهدف الأول لزميله سالم الدوسري، وهو الذي سجل هدف التقدم للهلال في مرمى شيعان مجدداً.

في الجولة الأخيرة للموسم الماضي، لم يفوّت البرازيلي فرصة حضوره في ديربي الرياض، وكان صاحب الهدف الثالث لفريقه في مرمى وليد عبدالله، وصانع الهدف الأول لنواف العابد.

الموسم الجاري سجل إدواردو حضوره بشباك النصر، حين التقى الفريقان في الدور الأول فكان هو مسجل الهدف الثاني في شباك وليد عبدالله.

الليلة، يعتبر أبرز الغيابات عن القميص الأزرق في ديربي الرياض، إذ مازال اللاعب يواصل تأهيله عقب العملية الجراحية التي أجراها على خلفية تعرضه لإصابة قطع في الرباط المتصالب.

النصر وإن كان يحضر بجميع لاعبيه، إلا أنه سيخوض الليلة "الديربي" الأول من دون رئيسه السابق الأمير فيصل بن تركي، والذي رحل عن منصبه الشهر الماضي، ومنذ عام 2009 تقلد رئاسة النادي، واتخذ مقعده في زاوية دكة بدلاء الأصفر، رافق الفريق في تنقلاته داخل وخارج الرياض، وعاصر إدارات متعددة للهلال، وواجه مع فريقه الكثير من المدربين الذين تعاقبوا على "الأزرق".

استطاع النصر تحت قيادة الرئيس السابق، أن يحتفل بتحقيق لقب كأس ولي العهد موسم 2014 بعد أن هزم فريقه الهلال 2-1، وصعد حينها إلى منصة استاد ملعب الملك فهد الدولي بالرياض برفقة قائد الفريق السابق حسين عبدالغني لاستلام الكأس، وفي موسم 2015 تأكد تتويج النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين أمام الهلال قبل جولة من ختام الموسم، مستفيداً من تعثر منافسه الأهلي أمام التعاون، حينها انطلق الأمير فيصل رفقة لاعبيه يطوفون مضمار الملعب محتفلين مع جماهيرهم بتحقيق لقب الدوري للعام الثاني على التوالي.

وفي مسيرته مع النصر، شهد رئيس النصر السابق تتويج الهلال بلقب كأس الملك، فعلى ملعب الملك عبدالله بجدة، كان النصراويون يتأهبون للاحتفال بلقب كأس الملك عام 2015، لكن مدافع الهلال محمد جحفلي أدرك التعادل في الرمق الأخير، لتتجه المباراة نحو ركلات الترجيح وفيها خسر النصر اللقب، وتحت قيادة فيصل بن تركي خسر النصر بنتائج ثقيلة أمام "الزعيم"، كان أبرزها انتصاره 5-3 ضمن منافسات كأس الملك عام 2009، وفي مسابقة ولي العهد 2014 تفوق الهلال 4-1، وفي الموسم الماضي ألحق الهلال هزيمة ثقيلة بجاره النصر 5-1.

وعلى صعيد اللاعبين المتوقع حضورهم لأول مرة في "الديربي"، فينتظر الهلاليون مشاركة المغربي أشرف بنشرقي، والأرجنتيني إزكويل سيروتي، محلياً سيكون الظهور الأول في "الديربي" لأحمد أشرف لاعب المواليد حال مشاركته الليلة، وفي قميص النصر، ينتظر مشاركة عبدالرحمن العبيد لأول مرة في القمة، إضافة للعماني سعد سهيل، والجزائري عبدالمؤمن جابو ، والتونسي فرجاني ساسي، والمهاجم جونيور كابانانغا.

إدواردو.. البداية في مرمى النصر