أطلقت صحة تبوك حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان تحت عنوان "نحن نستطيع.. أنا أستطيع" الذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام، والتي تهدف إلى توعية المجتمع بماهية هذا المرض، وأسبابه، وطرق الوقاية منه، وطريقة التعامل مع المصابين به.

وقد نفذت الحملة من خلال 12 مستشفى وأكثر من 80 مركز رعاية صحية أولية موزعة على مدن ومحافظة المنطقة، إضافة إلى إقامة عدد من المحاضرات التوعية في مدارس البنين والبنات، وإقامة المعارض التوعوية في المجمعات التجارية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتشير الدراسات إلى أن 40 %من أمراض السرطان يمكن الوقاية منها بإتباع أنماط حياة صحية وتبني عادات غذائية صحيحة، إضافة إلى ممارسة النشاط البدني بانتظام والمحافظة على الوزن المثالي، وعدم إهمال فحوصات الكشف المبكر عن السرطان.

وقد عملت صحة تبوك من منطلق توفير الخدمة العلاجية لمرضى الأورام بالمنطقة فقد قامت بافتتاح عيادة الأورام الصلبة بمستشفى الملك فهد التخصصي والتي تهدف إلى معالجة المرضى الذين يعانون من الأورام "السرطانية الخبيثة والحميدة " وتضم العيادة مختبر لعلم الأنسجة وعيادة الفحص كما يعمل فيها نخبة من الأطباء الاستشاريين وكوادر فنية وإدارية .كما يجري حالياً العمل على بدء تشغيل وحدة لعلاج الأورام للكبار والصغار وأمراض الدم بمستشفى الملك فهد التخصصي بعدد (30) سرير وقد تم دعمها بالتجهيزات المتطورة والقوى العاملة التخصصية.