وقع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان د.عائض الشهراني ومدير إدارة المرور بالمنطقة العقيد راشد بن سعيد الغامدي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تعديل سلوك مرتكبي المخالفات المرورية التي تعرض السلامة العامة للخطر، من خلال عمل برنامج توعوي مشترك يهدف إلى رفع مستوى الوعي والثقافة والمسؤولية والانضباط عند استخدام المركبة والطريق التي تعتبر جزء من المهام الاستراتيجية لكلا الادارتين للتغلب على التحديات الموجهة للشباب في تحقيق رؤية الوطن 2030.

ويمتد البرنامج لمدة أسبوع من بداية كل شهر هجري، ويبدأ البرنامج بمستشفى الملك فهد ثم يعمم على باقي مستشفيات ابوعريش، وصامطة، وصبيا، والدرب.

وتتولى إدارة المرور تجميع المخالفين من الفئة المستهدفة وارسالهم الى مقر البرنامج، فيما تتولى إدارة الشؤون الصحية توزيع المخالفين على المستشفيات عن طريق إدارة الصحة النفسية والاجتماعية على أن يعمل كل مخالف ثمان ساعات في كل يوم، تنقسم الى فترتبن، صباحية لمدة ثلاث ساعات ومسائية لمدة خمس ساعات، بقوم خلال المخالف بالتعرف على مشكلات المخالفات وعواقبها، لالاضافة الى الاستفادة منه في مجالات أخرى داخل المستشفى عبر تقديم الخدمة الاجتماعية.

وتقوم الادارتان بتعيين منسقين ليتم التواصل بينهم لمتابعة وتنسيق تنفيذ البرنامج، كما يتم إعداد توعية ميدانية ونشرها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.