قدمت طالبات جامعة طيبة عروضا لتصميم مقر إدارة العمليات الجوية بالخطوط السعودية بحضور مدير الإدارة فهد المطيري، وعدد من المهندسين في إحدى القاعات، وذكرت عميدة كلية علوم الأسرة د.إيمان عسيري، أن مثل هذه الأنشطة تفتح المجال أمام خريجات قسم التصميم الداخلي لخلق فرص عمل جديدة لهن، كما يؤكد دعم طالبات الجامعة من خلال إيجاد مجالات يحتاجها سوق العمل تتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030م.

بدورها رحبت رئيسة قسم التصاميم بكلية علوم الأسرة د.فاطمة جبران بالحضور والمشاركات في العروض المقدمة، موضحة أن هذا اللقاء يأتي لمساعدة الطالبات في تحويل عروضهن وتصاميمهن من الورق إلى الواقع، وكذلك تمكين طالبات القسم من المشاركة بعرض تصاميم مقترحة ليتم تنفيذها بمقر إدارة العمليات الجوية بالخطوط السعودية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وأبانت د.جبران أن طالبات القسم قد شاركن بخمس تصاميم مقسمة على مجموعات، ولاقت تلك التصاميم استحسان لجنة التحكيم وأعضاء هيئة التدريس، كما تعكس مدى استفادة الطالبات من المناهج الأكاديمية المحدّثة بالكلية.

وأشارت د.جبران أنه تم منح كل طالبة مشاركة شهادة شكر من الخطوط السعودية، في وقت تبنت فيه الخطوط فكرة واحدة من كل عرض تم تقديمه لتنفيذه على أرض الواقع.