أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط خلال حضوره المحاضرة التي نظمتها اللجنة الفنية للمدربين الوطنيين أمس أن تنظيم المحاضرة أتى في اطار تطوير مستويات المدربين الوطنيين على مختلف الدرجات التي تحصلوا عليها وقال: "من باب الحرص على الاستفادة من خبرات المدربين العالميين الذين يدربون الفرق السعودية الى جانب إحضار أسماء عالمية مميزة وكبيرة ستعود بالفائدة على المدربين وتخدمهم في عملهم التدريبي".

وأضاف: "إننا نريد الاستفادة من كل الجوانب التدريبية التي تقدم وأسعدنا الحضور الكبير من المدربين الوطنيين للمحاضرة وهذا جانب يحسب لأهمية مثل تلك الدورات، كما وفائدتها بتطوير ذاتي للمدرب وليس الاقتصار على هذا الجانب في المحاضرة فقط". وعن إعداد "الأخضر" لروسيا قال: "هناك شخص مسؤول عن هذا الامر وهو المدرب انطونيو بنتيزي الذي يضع كل الترتيبات لنجاح مشوار "الاخضر" قبل وأثناء روسيا، والتفاصيل واضحة، وبعد فبراير ستكون القوة للإعداد مختلفة وستظهر اللمسات التي ستبرز لكل لاعب".

واختتم حديثه بالقول: "يجب ان يستغل كل لاعب الفرصة لكل يركز لكي ينضم لصفوف الأخضر نظير ما يقدمه أي لاعب في المنافسات المقبلة". من جانبه وصف مدرب الهلال رامون دياز خلال المحاضرة التي ألقاها امس أمام المدربين الوطنيين فكرة المحاضرة بانها مبادرة جميلة من اتحاد الكرة وهي لتزويد المدربين السعوديين بالخبرات وبرر قلة مشاركته في إلقاء المحاضرات التدريبية بانها بسبب انشغاله بتدريب الهلال وامتدح دياز المدربين السعوديين وقال: "هناك مدربون سعوديون مميزون مثل مدرب الشباب السابق الوطني سامي الجابر ومدرب الاتفاق الحالي سعد الشهري". وعن مواجهة الهلال غدا أمام النصر أضاف: "استعدادنا جيد ونسعى للكسب لذا سنقاتل في المباراة ونحصل على نقاطها الثلاث فنحن في الهلال هدفنا المحافظة على لقبنا كأبطال للدوري".