توتر جديد بين ربيروف والأهلاويين وإبعاد السومة يشعل الغضب

عمر السومة خارج قائمة البطولة الآسيوية
جدة - عبدالله الغامدي

شنت جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً كبيراً على إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة الأوكراني سيرغي ربيروف بعد استبعاد مهاجم الفريق وهدافه السوري عمر السومة من قائمة الفريق الآسيوية، إذ ترى أن قرار استبعاده خاطئ وفيه مجازفة سيدفع ثمنها الفريق الذي يبحث عن لقب دوري أبطال آسيا.

وخلت القائمة الآسيوية للفريق الأول لكرة القدم والتي رفعت أمس الثلاثاء من الهداف الكبير نتيجة غيابه بسبب الإصابة في كاحل القدم في الفترة الماضية، على الرغم من اقتراب عودته للتدريبات، ووصوله لمراحل متقدمة في برنامجه العلاجي والتأهيلي.

وضمت قائمة ربيروف الآسيوية الرباعي الأجنبي اليوناني فيتفاتزيديس والأسترالي مارك ميليغان والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا والمصري مؤمن زكريا.

من جهة أخرى، نفى نائب رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الفريق طارق كيال مغادرة السومة أسوار القلعة الخضراء في الفترة المقبلة وقال: «اللاعب يعتبر من أهم لاعبي الأهلي، واطمأن الجماهير بأنه باقٍ في الفريق حتى 2021م مع أفضلية التجديد، وكل ماذكر عارٍ من الصحة وافتراء القصد زعزعة استقرار النادي وإحراجنا من الملعب، نأمل أن تكون الجماهير واعية وعدم الانسياق خلف المندسين بيننا».

وأضاف: «وصل السومة إلى جدة، وسيبدأ برنامج التأهيل، أما بخصوص البطولة الآسيوية ستبدأ يوم الاثنين المقبل، وسنفقد اللاعب لعدد من المباريات في دور المجموعات فقرر المدرب سيرغي ربيروف استبعاده من القائمة الآسيوية لرغبته بعدم فقد لاعب أجنبي في المباريات والتي يتطلب الفوز بها للمشاركة في الأدوار النهائية، وتحتاج فيها إلى أربعة أجانب خلالها لصعوبتها وعند التأهل سيتم إضافة السومة لاحقاً للآسيوية».

واختتم تصريحه بالقول: «سنفقد اللاعبين الدوليين في دور الـ16 من البطولة الآسيوية، تقريباً تسعة لاعبين في جميع المراكز لذلك يجب الإحاطة لأننا سنفقد معظم لاعبي الهجوم لذلك كان خيار المدرب لليوناني فيتفاتزيديس لاعب طرف، والمصري مؤمن زكريا لاعب مهاجم، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا محور والأسترالي مارك ميليغان مدافع».












التعليقات