ينظم فرع معهد الإدارة العامة ورشة عمل خاصة بتوسعة الاستثمار السياحي في منطقة عسير تحت إشراف إمارة المنطقة، وبمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني واللجنة الاقتصادية بمجلس المنطقة، ومن المتوقع أن يستغرق التجهيز 60 يوماً يحدد بعدها موعد انعقاد الورشة.

ونوه مدير عام فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة عسير صالح بن محمد الغامدي على حرص أمير المنطقة ودعمه لهذه الورشة بالخبرات العملية والعلمية، والتي سينتج عنها توصيات محددة قابلة للتنفيذ لتسهم بجذب الاستثمارات السياحية والاقتصادية للمنطقة، وذلك بمعالجة العوائق أمام الاستثمار والمستثمرين، وسيشارك فيها كل الجهات ذات العلاقة والمستثمرين من داخل وخارج المنطقة بما فيها الغرفة التجارية الصناعية.

من جهته، أوضح مدير إدارة التطوير السياحي بهيئة السياحة والتراث الوطني في عسير م. سعد ثقفان أن الورشة ستناقش مجموعة من الأمور، منها التحليل الكمي والنوعي للاستثمارات السياحية كمؤشرات عالمية مثالية، ووصف الاستثمارات السياحية الأساسية (الحد الأدنى)، وتصنيف وتحديد حجمها، بناء على أعداد السكان والزوار وفقاً لمعايير عالمية، وتحليل حجمها ونوعها في المنطقة كما تعمل الورشة على دراسة عوامل النفور من الاستثمارات السياحية وبالذات الكبيرة منها في المنطقة، وإيجاد أفكار وآليات دعم وتسويق لها.