حصلت شركة بنده للتجزئة على شهادة مواءمة "الفئة الذهبية" والتي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشركات الملتزمة بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة عمل مساندة لهم من خلال تحقيق مجموعة من المعايير التي يتم القياس على أساسها وتتضمن: (الالتزام – المعرفة – التوظيف – إدارة الموارد البشرية – المنتجات والخدمات – التواصل – المرافق – تقنية المعلومات والاتصالات). وحققت شركة بنده للتجزئة كافة هذه المعايير بأعلى مستويات الكفاءة والمهنية في الأداء وذلك استناداً لما قامت به الشركة منذ عشرين عاماً ابتداء من العام 1998م في توظيف وشمل ذوي الإعاقة في قواها العاملة والذين بلغ عددهم (313) موظفاً من ذوي الإعاقة في بيئة عمل مثالية بكافة التيسيرات المطلوبة التي تمكنهم من الوصول إلى العمل بيسر وسهولة والقيام بمهاهم بكفاءة ومهنية.

وفي سياق متصل فازت شركة بنده للتجزئة بالمركز الثاني عالمياً بين أفضل ثلاث شركات بحصولها على جائزة دمج وشمل ذوي الإعاقة بسوق العمل لعام 2017م برعاية الأمم المتحدة وبالشراكة مع حكومة ولاية ساوباولو البرازيلية، وقد حصلت الشركة على هذا التكريم العالمي بناء على استبيان أجرته اللجنة المنظمة للجائزة استهدف جميع موظفي الشركة من ذوي الإعاقة. وتمثل هذه الجائزة تقديراً دولياً تحصل عليه الشركات التي يكون لها تأثير كبير وإيجابي على المجتمع وبصفة خاصة في توظيف ذوي الإعاقة وتوفير بيئة عمل مساندة لهم.

وبهذه المناسبة عبرت رانية التركي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالشركة عن سعادتها بحصول بنده على هذا التقدير المحلي والعالمي كشركة وطنية رائدة، مما يعكس إيمان بنده المستمر بدعم بيئة العمل وتطويرها لذوي الإعاقة ولموظفيها بشكل عام. وأكدت رانية التركي على مضي الشركة في دعم شمل ذوي الإعاقة في سوق العمل حيث تم تدريب 112 طالباً منهم في عام 2017م وإعدادهم بالمهارات اللازمة للتنافس في سوق العمل. وتم توظيف 48 شخصاً منهم في أسواق بنده انطلاقاً من التزام الشركة نحو ذوي الإعاقة لما يتمتعون به من القدرات والمواهب التي يستطيعون تسخيرها في نمو أعمال الشركة.