تشارك مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته 32، الذي سيفتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يوم غد الأربعاء، وذلك من خلال معرض متكامل عن خدمات المدينة.

ويقدم معرض المدنية في المهرجان لزواره العديد من الاستشارات الطبية والأنشطة والفعاليات التثقيفية والمواد التعليمية والعروض الطبية.

حيث يشمل المعرض على جناح خاصة لمؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وعدد من الأجنحة للأقسام الطبية بالمدنية كقسم الجراحة وقسم التأهيل وقسم التغذية والعيون والسكري وتأهيل التربية الخاصة والتدريب المهني والعلاج بالفن، وكذلك تواجد إدارة الموارد البشرية والتدريب وللمرة الثانية مختبر التحدي التوعوي.

ويقدم المعرض الاستشارات الطبية والعروض لعدد من الأقسام المشاركة حيث سوف يتم تقديم مواد مرئيّة لعرض عمليات الرباط الصيليبي، وعروض لعملية استئصال اللوزتين، وتجربة الدهون الإضافية، كذلك أنشطة قياس مستوى اللياقة والقدرة الجسدية، وشرح للزوار عن فرط الحركة وتشتت الانتباه وفحص أطفالهم، وفحص العيون، وسيقدم قسم العلاج بالفن تجارب الضغط على المعادن، وتجربة الضغط عليها مباشرة، وستتاح الفرصة للفحص المجاني لمرضى السكر وتقديم الاستشارة في القسم.

وسيقدم لزوار المعرض خصومات عديدة من أبرزها جلسات العلاج الطبيعي، والبرامج التدريبية، وسيتم تقديم ألعاب تحفيزية للنظر للأطفال، وتوزيع عدسات ملونة وطبية يومياً طوال ايام المهرجان، وستتاح الفرصة للتعريف بالمدينة، وتقديم طلب توظيف، ونصائح عامة عن المقابلة الشخصية