التقى وفد من لجنة أهالي مدينة بريدة برئاسة رئيس اللجنة محمد بن عبدالله الفوزان السابق، مع مدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي. واستعرض الخمعلي مع الوفد مشروعات الشراكة المجتمعية المنجزة والجاري تنفيذها بالمنطقة والتي تكفل بها القطاع الخاص خلال عام 2017م وتقدر تكلفة تلك المشروعات بـ 120 مليون ريال؛ حيث شاهد الوفد فلماً عن المشروعات الصحية.

كما زار وفد الأهالي مشروع البرج الطبي التخصصي، حيث شاهدوا شرحا عن سير العمل بالمشروع واستمعوا من الفريق الهندسي عن مراحل العمل ونسب الإنجاز، كما اطلع وفد أهالي بريدة على حافلة الخدمات الطبية الطارئة والتي تعد مشروعا طبيا نوعيا، وشاهد الوفد مشروع المركز الإقليمي لطب الأسنان بالقصيم، والذي يعد أحد المشروعات الصحية الحديثة، ويضم 50 عيادة.

وأكد مدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بأن هذه المشروعات ما هي إلا ترجمة للدعم السخي الذي تقدمه القيادة الحكيمة للمواطنين لتوفير أفضل برامج الرعاية الصحية لهم، مشيراً إلى أن الشؤون الصحية بالمنطقة، تعمل بشكل مستمر على إنجاز المشروعات الصحية ومتابعتها ميدانيا لتجاوز أي صعوبات قد تواجهها، مشيدا بالدور الفاعل لرجال الأعمال والميسورين على التكامل والتناغم مع المشروعات الصحية، من خلال التكفل ببناء المراكز الطبية المتخصصة، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص ورجال الأعمال تجاه وطننا الغالي.

ووصف الخمعلي هذا التعاون بأنه كان إيجابيا، حيث بلغت تكلفة المشروعات الصحية المتبرع بها أكثر من 120 مليون ريال لعام 2017م، مؤكدا دعم وتشجيع صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لبرامج المسؤولية الاجتماعية وهو ما انعكس على ما حققته المنطقة من دور مميز في هذا الجانب، لافتا إلى اهتمام وزير الصحة ببرامج المشاركة المجتمعية وتحقيق التكامل بين القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات.

ونوه مدير الشؤون الصحية بمنطقة القصيم بالدور الذي تقوم به لجان الأهالي في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة، في التواصل المستمر مع الشؤون الصحية وذلك للاطلاع على المشروعات.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة أهالي مدينة بريدة عن سعادته بما شاهده من أعمال ومشروعات صحية منجزة لخدمة المواطنين في مدينة بريدة، مؤكدا بأن ما شاهده يثلج الصدر ويسعد المواطنين، كون هذه المشروعات سوف تسهم في تطوير البرامج الصحية بالمنطقة، مشيدا بجهود فريق العمل بالشؤون الصحية على هذا الإنجاز متمنيا التوفيق للجميع.

وأشاد الفوزان ببرامج المسؤولية المجتمعية للمشروعات الصحية المنفذة بالمنطقة، والدور الذي يقوم به رجال الأعمال، لبناء المراكز الطبية التي تخدم المرضى من أهالي المنطقة.