اتفاقية تعاون بين "واس" و"الأرصاد" لتعزيز التوعية

الحسين والثقفي بعد توقيع الاتفاقية
الرياض - واس

وقع رئيس وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين، ورئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة د. خليل بن مصلح الثقفي، اتفاقية تعاون بين «واس» وهيئة الأرصاد لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الإعلام البيئي، لاسيما ما يتعلق بتوعية المجتمع بأحوال الطقس، والتغيرات المناخية الطارئة والتوعية البيئية، وذلك في مقر «واس» الرئيس بمدينة الرياض.

وترمي الاتفاقية إلى رفع مستوى الوعي البيئي لأفراد المجتمع من خلال استثمار خبرات الجانبين في المجال الإعلامي لـ»واس»، وفي مجال المعلومات المناخية والبيئية الموثوقة للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتسليط الضوء على الدراسات والأبحاث البيئية، فضلا عن إعداد برامج تدريبية وتأهيلية للطرفين في الجوانب التي تخدم مسيرة التعاون بينهما بما يكفل وصول الرسالة التوعوية للمجتمع.

وأوضح الحسين أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز الاندماج بين الخبرات المتراكمة في المجالات الإعلامية والبيئية لدى الجانبين بما يؤدي إلى صناعة محتوى توعوي ثقافي، ورسائل إخبارية موثوقة تصل إلى المتلقي عبر موقع «واس» الإخباري، وحساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي على مدار الساعة، وذلك من مصدرها الرئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وقال إن «واس» ترمي من هذه الاتفاقية إلى تسخير إمكانياتها الإخبارية والتقنية من أجل خدمة المجتمع لإيصال الرسائل التوعوية الموثوقة إلى كل مواطن ومقيم على أرض المملكة عن أحوال المناخ ومتغيراته خاصة في مثل هذه الأوقات التي تتقلب فيها الأجواء بقدرة الله تعالى بين الحين والآخر، حيث تمتلك «واس» أعدادًا كبيرة من المتابعين عبر موقعها الإلكتروني، وحساباتها الرسمية، وسوف تكون هذه الأدوات وسيلة من الوسائل التي تسهم في إيصال الرسالة للمتلقين في وقت قياسي.

من جانبه، نوّه د. الثقفي بأهمية هذه الاتفاقية التي تأتي ضمن التنسيق والتعاون المستمر بين قطاعات الدولة لكل ما فيه خير الوطن والمواطنين، مبينًا أن التعاون مع «واس» سوف يعزز بمشيئة الله تعالى من تكامل الأنشطة والمهام مع هيئة الأرصاد من أجل توعية بيئية فعالة تُسهم في تثقيف المجتمع عبر منبر إعلامي موثوق.

وقال إن هذه الاتفاقية تدعم جهود المملكة في نشر الثقافة والوعي البيئي في إطار نشر التوعية عبر وسائل الإعلام، وتدخل ضمن سياق البرامج والمشروعات والمبادرات الوطنية للهيئة التي تم تنفيذها في سياق الثقافة والاتصال والتوعية البيئية.

وخلال الزيارة تجوّل رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بصحبة الحسين في مبنى «واس»، واطلع على عمل إداراتها وأقسامها التحريرية، والفنيّة، والتقنية، وشملت الجولة زيارة المركز الإعلامي وما يحتويه من استوديوهات بث وتجهيزات متطورة لاستضافة وتنظيم المؤتمرات والندوات والفعاليات المختلفة.












التعليقات