عقد الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأحد اجتماعه الأول برئاسة رئيس مجلس الإدارة معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني.

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطة الإستراتيجية، والخطة التشغيلية والهيكل التنظيمي المقترح، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الفعاليات والمبادرات لتعزيز دور الاتحاد في نشر ثقافة الأمن السيبراني والبرمجة والرفع من درجة الوعي في المجتمع السعودي بمخاطر الاختراقات الإلكترونية والحماية منها، كما تم استعراض العديد من مذكرات التفاهم التي تم التوصل إليها مع عدد من الجهات العالمية المتخصصة.

يشار إلى أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة كان قد أبرم مذكرتي تفاهم؛ الأولى مع شركة مايكروسوفت العالمية، والثانية مع شركة سيسكو، وذلك في خطوة تهدف إلى تحقيق التبادل المعرفي وتوطين القدرات السعودية.

وتعد مذكرتي التفاهم الموقعتين مع «مايكروسوفت» و»سيسكو»، باكورة أنشطة أول مجلس إدارة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الذي يرأسه معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني، فيما يعد الاتحاد منظمة وطنية تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، تسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، بهدف إيصال المملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.

سعود القحطاني