ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين بالمنطقة، اجتماع اللجنة بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة الاثنين، ورحب أمير عسير بأعضاء اللجنة، مؤكداً سموه حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على إتاحة جميع فرص العمل لأبناء وبنات الوطن وانخراطهم في أعمال القطاع الخاص بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

واطلع سموه على ما قامت به اللجنة من أعمال بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص من برامج ومسارات عمل تعكس واقع التوطين بالمنطقة، بالإضافة إلى إطلاع سموه على ما تحقق من نتائج وجهود مبذولة خلال الفترة الماضية لتطبيق قرار التوطين. وشدد الأمير فيصل بن خالد على أهمية التنسيق والتكامل بين كافة الجهات لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة في المنطقة، مشدداً على سرعة التنفيذ ورفع التقارير ووضع مؤشرات أداء قياس مدى تطور أعمال لجنة التوطين. من جهة أخرى بعث الأمير فيصل بن خالد خطابات شكر وتقدير لجميع أعضاء المجالس المحلية في محافظات المنطقة، بعد انتهاء فترة عملهم للدورة السابقة، كما بعث سموه بخطابات تهنئة للأعضاء الجدد في المجالس، وحثهم على المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين والوطن.‌

إلى ذلك يدشن الأمير فيصل بن خالد، اليوم عدداً من المشروعات التنموية في محافظة طريب بأكثر 261 مليون ريال. وتشمل المشروعات التنموية التي تم تنفيذها خلال 3 سنوات العديد من المشروعات البلدية والصحية والتعليمية، إلى جانب عدد من المشروعات بقطاع المياه والكهرباء، وتأتي هذه الزيارة ضمن جولات سمو أمير عسير على عدد من المحافظات، وتدشين عدد من المشروعات التنموية.