حصلت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على جائزة الشرق الأوسط الثانية عشر للتميز في خدمة المتعاملين عن فئة قطاع الرعاية الصحية من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، والتي تمنح سنوياً لأفضل المؤسسات من حيث القدرة على الإبداع والابتكار في استحداث وتقديم الخدمات وتحسينها والارتقاء بمنظومة الأداء.

وتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر الحقباني خلال حفل التكريم الذي أقيم في ختام فعاليات المؤتمر السابع عشر للتميز في خدمة المتعاملين بمؤسسات دول مجلس التعاون الخليجي وبمشاركة واسعة من المؤسسات الإقليمية والدولية.

وسبق وأن كرم المعهد شخصيات عالمية وإقليمية من أبرزها السيد آل جور نائب الرئيس الأميركي السابق والسيد دومنيك دوفيلبان رئيس مجلس الوزراء الفرنسي السابق والسيد أنور إبراهيم نائب رئيس وزراء ماليزيا السابق وغيرهم من الشخصيات المؤثرة عالمياً.

وقد تم منح مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية هذه الجائزة نظير تميزها من بين مؤسسات قطاع الرعاية الصحية في خدمة وعناية ورعاية المتعاملين مع مستشفيات المجموعة، وكذلك لدورها الملموس في رفع مستوى التميز والتنافسية، وتطبيق أرقى معايير الجودة والمبادرات الإيجابية التي تدعم تعزيز التواصل الايجابي مع المرضى، من خلال أداء مؤسسي عالي المستوى يرتقي بجودة خدمات الرعاية الطبية، بالإضافة إلى توفير خدمات صحية بفاعلية وكفاءة عبر تطوير المزايا التنافسية وإعداد معايير مبتكرة تتوافق مع أحدث التقنيات.

من جهته قال الحقباني: إن نجاح المجموعة في الحصول على هذه الجائزة يرجع إلى قدرتها على تحقيق إنجازات ملموسة عبر تطبيقها لأحدث الأنظمة التكنولوجية، وتقديم المجموعة خدمات صحية متكاملة ورقمية تتوافق مع احتياجات المستقبل وتطلعات المرضى، في ظل منظومة إدارية حديثة ومتطورة قادرة على تأمين بيئة عمل فاعلة ومتميزة، وفقاً لأحدث وسائل التكنولوجيا العالمية من أجل تقديم أفضل الممارسات والخدمات بشكل إلكتروني.

وأضاف أن لدى المجموعة خطط طموحة نحو بناء منظومة متكاملة تستشرف خدمات المستقبل وإثراء تجارب المرضى والمراجعين، من خلال تطوير تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والروبوت، وبما يتماشى مع المسارات التنموية الشاملة لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 لتقديم أفضل الممارسات والخدمات المبتكرة في القطاع الصحي.

واختتم الحقباني حديثه قائلاً: إن المجموعة تتبنى مفهوم الإدارة الحديثة من خلال تشجيع أفضل التجارب القيادية الإدارية وتدعيم المبادرات الإبداعية التي تسهم في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الطبية بمستشفيات ومراكز المجموعة داخل وخارج المملكة، مضيفاً أن هذا النجاح يضاف إلى سجل إنجازات المجموعة وسعيها الدائم نحو تقديم أفضل وأميز الخدمات الصحية للمراجعين والمرضى.