دشن الأستاذ إبراهيم بن محمد السبيعي رئيس مجلس إدارة ماسك الموقع الإلكتروني الرسمي لوالده المغفور له بإذن الله محمد بن إبراهيم السبيعي رحمه الله، وذلك ضمن أعمال منتدى ماسك الدولي للاستثمار والذي جرى عقده الأحد الماضي.

وقال إبراهيم بن محمد السبيعي في تصريحات له بهذه المناسبة: نحمد الله أن وفقنا نحن أبناء محمد البراهيم السبيعي - رحمه الله – في القيام ببعض واجبنا نحو توثيق سيرة وتاريخ الوالد وتتبع مراحل حياته ونشاطه التجاري والاجتماعي والخيري والثقافي،

وقد اطلقنا لتحقيق هذه الغاية مشروع (سيرة محمد البراهيم السبيعي.. توثيق وتحليل) والذي يتضمن عدة مبادرات وبرامج تفصيلية تتعاضد لتحقيق رؤية المشروع على أرض الواقع، ومن ضمن هذه المبادرات إطلاق هذا الموقع الإلكتروني الخاص بالوالد رحمه الله حيث وجهنا فيه إدارة الموقع بأهمية إظهار الجوانب المتعددة في شخصية ومسيرة الوالد بحيث يغطي المواقع بتوازن الموضوعات ذات الصلة بمجالات التجارة والأدب والعمل الخيري والجانب الشخصي والاجتماعي.

كما رأينا من باب نشر الفائدة وتعميم النفع أن ننشر في هذا الموقع مقتطفات واسعة من كتاب (محمد إبراهيم السبيعي.. رحلة الفقر والغنى) والذي يعد بمثابة سيرة ذاتية موثقة روى معظمها الوالد بنفسه للأخت هدى قبل عشرة أعوام.

إننا أبناء محمد السبيعي رحمه الله على قناعة تامة أن محبي الوالد من متصفحي هذا الموقع لديهم من المواقف والقصص والوثائق والتجارب التي دارت مع الوالد رحمه الله الشيء الكثير وإننا نتطلع بشوق إلى تواصلهم وتفاعلهم ومقترحاتهم مع الموقع من خلال إرسال ما لديهم من إضافات أو ملاحظات على أرقام التواصل وعناوين البريد الموجودة في الموقع، وستكون بإذن الله محل العناية والاهتمام والتفعيل.

من جانبه أوضح د. ممدوح الحوشان مدير مشروع (سيرة محمد السبيعي.. توثيق وتحليل) أن العمل على تأسيس الموقع الإلكتروني قد بدأ في مطلع العام 2017م وأن المحتوى المنشور في الموقع يعد بمثابة الإطار المرجعي الموثوق في التعرف على جوانب مهمة من شخصية محمد السبيعي رحمه الله، وأكد د. الحوشان على أن العمل تم تنفيذه على أعلى درجة ممكنة من الدقة والجودة وقد قام به فريق عمل بحثي وتقني متخصص في إدارة المواقع الإلكترونية، وشدد الحوشان على أن الموقع سيكون متجدداً بشكل دوري وأنه يضم الآن مجموعة مهمة من الوثائق والمقالات والصور والمقابلات والقصائد وغيرها من المحتويات المهمة للباحثين في تاريخ المملكة العربية السعودية عموماً وتاريخ الحجاز ونجد والقصيم خصوصاً، مبيناً في هذا السياق أن الموقع سيكون بإذن الله أحد أهم المراجع للباحثين والمهتمين بتاريخ محمد بن إبراهيم السبيعي وأن إدارة الموقع حريصة كل الحرص على تلقي مقترحات ومشاركات وإضافات الوزار للموقع الإلكتروني mohammedalsubeaei.com.