أوضحت الأمانة العامة لـ»جائزة التميز في العمل الخيري» بدورتها الثالثة، عن عزمها عقد ثلاث ورش عمل للمتقدمين المقبولين من الجمعيات الخيرية على مجالي «المنشآت الخيرية المتميزة»، و»المشروع الخيري المتميز».

وبحسب المدير التنفيذي للجائزة المهندس أمجد الطويرش، فإن ورش العمل الثلاث ستعقد في كل من «الرياض، وجدة، والدمام»، لتهيئة المتقدمين من إعداد طلبات التقدم، وفق قواعد وأسس علمية محكمة، بالإضافة إلى تعريفهم بالجائزة، ومعاييرها، وأهدافها، مبيناً أن جميعها ستعقد خلال فبراير الجاري.

ومن المقرر أن تقام الورشة الأولى بالرياض ما بين 5 - 6 من الشهر الجاري، تليها ورشة جدة ما بين 8 - 7، فيما الورشة الأخيرة التي ستعقد في الخبر ستكون ما بين 14 - 15 من الشهر ذاته. وذكر الطويرش أن ورش العمل سيقدمها أكاديميون ومتخصصون في الجودة والعمل المؤسسي المتميز بالقطاع الخيري، وحضورها اختياري ولا يؤثر على سياق عملية التقييم، كما يحق لكل منشأة حضور مندوبين اثنين عنها مهما تعددت المشاركات في أكثر من مجال، ويلزم التسجيل إلكترونياً لحضور الورش عبر الموقع الإلكتروني لـ»جائزة التميز في العمل الخيري» www.sea.sa.

ومن جانبها أوصت الأمانة العامة الجمعيات الخيرية المشاركة بتبني مراجعة معايير الجائزة، وعمل تقييم ذاتي أولي، ومحاولة توفير الأدلة والشواهد التي تعزز وجود تطبيق لأفضل الممارسات التي تتضمنها معاييرها الفرعية، كما أوصت بتشكيل فريق عمل للجودة والتميز المؤسسي لتنفيذ فرص التحسين والتطوير المطلوب من الجمعية إغلاقها، ولتحسين الأداء المؤسسي للجمعية وتعزيز مسيرتها في مرحلة الجودة والتميز.