دشن وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن بمقر الوزارة في مكة المكرمة الدفعة الأولى من شركات ومؤسسات العمرة بالصورة الجديدة ضمن دعم صناعة العمرة في ظل رؤية المملكة 2030 بحضور نائب الوزير د. عبدالفتاح بن سليمان مشاط ووكلاء الوزارة وممثلي الجهات ذات العلاقة بشؤون العمرة.

وجرى خلال حفل تدشين الدفعة الأولى من شركات ومؤسسات العمرة استعراض وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة المكلف د. عبدالعزيز وزان لخارطة طريق الوزارة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في صناعة قطاع العمرة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ودعم الشركات والمؤسسات الوطنية العاملة في القطاع مع زيادة الفرص الوظيفية للشباب السعودي وإيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص. واستعرض وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن رؤية الوزارة واستراتيجيتها المتكاملة تطوير منظومة الحج والعمرة التي تحتل لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - أولوية خاصة، هي امتداد للدور التاريخي لهذه البلاد في خدمة الإسلام والمسلمين.

وشدد على مساهمة قطاع الحج والعمرة في الاقتصاد الوطني في ظل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، منوهاً بسعي الوزارة بكل قطاعاتها وإدارتها للرقي إلى مستوى هذا المفهوم وتطوير منظومة الحج والعمرة والزيارة، وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المسلمين في تأدية مناسك الحج والعمرة.

كما دشن وزير الحج والعمرة الشعار الجديد للوزارة، والذي يرمز للمشاعر الدينية والقداسة المستوحاة من بيت الله الحرام ومسجد رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث اشتمل الشعار على رسم مستوحى من خيم منى، وتتوسطه الكعبة المشرفة وقبة المسجد النبوي الشريف والقرآن الكريم، ورسم رمزي لسيفين متقاطعين كشعار وطني للمملكة العربية السعودية. .