نظمت سفارة جمهورية السودان لدى المملكة العربية السعودية الرياض الجمعة الموافق 2 فبراير 2018م احتفال السفارة والجالية بالذكرى الــ(62) لاستقلال السودان المجيد تحت شعار (فلتدم أنت أيها الوطن) بحضور لفيف من أصحاب المعالي والسعادة.

وأكد السفير عبدالباسط بدوي السنوسي في كلمته أنه يعتز بالتنسيق والتكامل بين القيادتين والمحبة المتبادلة بين الشعبين، ذلك التعاون الذي ترجم عبر مشاركة السودان مع المملكة ودول التحالف عسكرياً في عملية إعادة الشرعية في اليمن، وقدم التحايا لأبطال القوات المسلحة السودانية الذين يشاركون في التحالف دفاعاً عن المقدسات الإسلامية.

وأشاد السنوسي بتطور العلاقات بين السودان والمملكة، وبشر مواطني الجالية بموافقة السلطات السعودية رسمياً على فتح مسار لأبناء الجالية ضمن المدارس الأهلية السعودية تدريس المنهج السوداني، وتجري بهذه الأيام الاستعدادات في السفارة للتنسيق مع وزارة التعليم السعودية.

وقدم السنوسي التهنئة لأبناء الجالية السودانية المقيمة بالمملكة لحضروها الكثيف ولوجودها وتمثيلها المشرف بالمملكة أداءاً وكفاءةً وخلقاً وأمانة وسيرة حسنة، وشكر القائمين على تنظيم الحفل من داخل وخارج السفارة.

وتحدث عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى الرياض، السفير ضياء الدين بامخرمة، عن اعتزازه بالجالية السودانية وتلاحمها وتماسكها داخل المملكة، مهنئاً فخامة رئيس الجمهورية وحكومة السودان وأبناء الجالية بهذه الذكرى المجيدة.

وقلد سعادة السفير بسام الآغا سفير دولة فلسطين لدى الرياض وشاح فلسطين لسعادة السفير عبدالباسط بدوي السنوسي في لوحة تعبر عن الفرح والتلاحم والإخاء.

الجدير بالذكر أن هذا الاحتفال جاء ختاماً لاحتفالات السفارة بأعياد الاستقلال، حيث سبقه حفل رسمي للسفارة بقصر طويق بحي السفارات بالرياض في مطلع يناير 2018م، شرفه أمير منطقة الرياض وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية السعودية وعدد من سفراء الدول الإفريقية والعربية والأوروبية المعتمدين لدى الرياض.

السفير السوداني يلقي كلمته
الوفود الرسمية الحاضرة