وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع المنظمة الدولية للهجرة برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا لتوزيع المساعدات المنقذة للحياة لدعم اللاجئين الروهينجا في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنغلاديش، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وقّع عقد البرنامج في مقر المركز بالرياض اليوم مساعد المشرف العام للمركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، فيما وقعه عن المنظمة ممثلها د.محمد شريف.

ويهدف البرنامج إلى توزيع المساعدات المنقذة للحياة لدعم اللاجئين الروهينجا في مخيمات اللجوء ببنغلاديش بتكلفة 1445000 مليون دولار، ويستفيد من البرنامج 73100 شخص.

وأوضح ممثل المنظمة الدولية للهجرة د.محمد شريف في تصريح صحفي عقب التوقيع أنه جرى اليوم توقيع اتفاقية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والمنظمة ضمن الشراكة والتعاون بينهما لدعم احتياجات اللاجئين الروهينغا في كوكس بازار في بنغلاديش، يلتزم من خلالها المركز بتوفير احتياجات نوعية لمعسكرات الروهينغا وتسليمها للمنظمة في مركز العمليات في كوكس بازار لتقوم المنظمة بالإشراف عليها وتوزيعها مجانًا بناءً على أولويات الاحتياج لإسناد الخدمات المقدمة لجميع اللاجئين، مبينًا أن المساعدات تدعم في مجملها قطاعات الغذاء والإيواء والصحة البيئية.

وأضاف د. محمد شريف أنه سبق للمنظمة بأن تعاونت مع مركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم مساعدات عينية تبلغ 100 طن من مواد الغذاء والإيواء في شهر سبتمبر الماضي خلال شهر من بدء أزمة الروهينجا، مشيرًا إلى أن المنظمة تكفلت بنقل تلك المساعدات جواً إلى جمهورية بنغلاديش وتم توزيعها على نفقة المركز لآلاف المستفيدين الذين فروا من العنف في ميانمار إلى منطقة كوكس بازار ببنغلاديش.