وعد مهاجم فريق الاتفاق المحترف المصري أحمد الشيخ جماهير ناديه بالبقاء ضمن فرق الدوري السعودي الممتاز وخطف النقاط الكافية لإيصال الفريق للمراكز المتوسطة التي تبعده عن خطر الهبوط، وقال لـ"الرياض": "الدوري السعودي مثير ويتميّز بكثرة الجماهير واهتمامها بالحضور والمتابعة وهو السبب الذي ميزه عن الدوري المصري، مرجعاً ذلك للاهتمام الكبير الذي تجده الرياضة بالمملكة من القيادات الرياضية ودعمها المتواصل".

  • بالبداية نرحب بك، وكيف وجدت الأجواء بالسعودية؟

-أهلًا بكم، والأجواء هنا في بلدي الثاني أخوية ومريحة لي وأنا سعيد جداً بينهم.

*كيف هي في البيت الاتفاقي؟

  • بدون شك أنا بين إخواني وأهلي، ومرتاح جداً للتعامل الراقي الذي أجده من كافة منسوبي النادي، أعضاء مجلس إدارة ومدربين وإداريين وزملائي اللاعبين، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي.

*ما الأسباب التي قادتك لخوض التجربة في المملكة، مالية أم فنية ؟

-لا أخفيك انني كنت حريصاً جداً للخروج من فريق الأهلي المصري هذه الفترة، وسعيت بكل قوة لتمهيد إعارتي لفريق الاتفاق السعودي، وبذلك لم أكن أبحث عن الأمور المالية بقدر ما كنت حريص للتغيير لأسباب فنية.

*هل هناك فوارق بين الفريقين السابق والحالي؟

-قدمت من فريق كبير وحضرت للمشاركة مع فريق كبير أيضاً، والذي يعتبر له تاريخ سابق وإرث ليس بالقليل، وبحول الله سيعود له ويعتلي المنصات من جديد.

*فرحت الجماهير لقدومك لفريقها المفضل، ماذا تعدها؟

-أعدها بأن أبذل قصارى جهدي، وأن أساهم مع المجموعة في تحقيق النتائج المميزة، وأن أكون إضافة للفريق وبقدر الطموحات التي يأملونها مني كلاعب محترف.

*أين أنت عن هز الشباك، لاسيما وأنك هداف الأهلي؟

-أقول للجماهير انتظروا أهدافي في المواجهات المقبلة، وأعدهم أن أسجل أهدافاً تخدم الفريق وتصنع له فارقاً إيجابياً بجميع المباريات المهمة والحاسمة بمشيئة الله.

*المنافسات بالدوري السعودي، كيف رأيتها؟

-الدوري السعودي صعب جداً، والمستويات متقاربة، وكل الفرق مؤهله للفوز والتعادل والخسارة، وهذا ما يميزه ويجعله مثير فنياً.

*هل الدوري السعودي أكثر قوة من المصري ؟

-الدوري السعودي قوي فنياً وكذلك المصري، ولكن ما يميز السعودي هو التواجد الجماهيري بالمدرجات والمتابعة الكبيرة من خلال المشاهدات في المواقع والاهتمام الكبير الذي يوليه الجمهور بشكل عام للدوري، إضافة إلى أن الدوري متاح للجماهير والإمكانيات متوفرة، والأهم من ذلك أن هناك أكثر من خمسة فرق مؤهلة لخطف اللقب والفارق النقطي ليس كبير بين فرق المقدمة.

*من يعجبك في الملاعب السعودية ؟

-بصراحة أنا من أشد المعجبين بالنجم الهلالي الخلوق محمد الشلهوب منذ فترة، خصوصاً وإنني لعبت معه في مواجهة اتلتيكو مدريد الاستعراضية في 30 ديسمبر قبل قدومي للاحتراف هنا، وازداد إعجابي به أكثر من قربي له بالمستطيل "الأخضر".

*تواجد عدد كبير من لاعبي الكرة المصرية بالدوري السعودي، ماذا يعني لك ؟

-سعيد جداً بتواجدنا جميعاً في مملكة الخير وقبلة المسلمين، وبدون شك إنه سيخلق بيننا تنافساً كبيراً على المستوى الفردي، وسيسعى كل لاعب لخدمة فريقه وتقديم كل مالديه ليسجل تاريخاً جديداً مع الفرق السعودية.

  • كلمة أخيرة، ما الذي تود قوله؟

أشكركم على إتاحة الفرصة، وأتمنى ان أكون وفقت في إيصال ما يريده الجمهور وخصوصاً المشجع الاتفاقي، واعدهم بأن يشاهدونني في أفضل حالاتي الفنية بالجولات المقبلة وأن أكون من اللاعبين المقربين لقلوبهم بحول الله.

أحمد الشيخ