ذكر تقرير إخباري، أمس السبت، أن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بصدد الدخول في إطار المنافسة على ضم لاعب الوسط الأميركي كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند الألماني، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكر تقرير لصحيفة «ميرور» البريطانية أن أندية أوروبية عدة ترغب في الحصول على خدمات النجم الأميركي «19 عاما»، ويتوقع أن يدور الصراع على ضمه في الصيف المقبل.

ويأمل ليفربول في الفوز بتوقيع اللاعب لكنه سيخوض على الأرجح منافسة قوية خاصة مع باير ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد، حسب ما أشارت إليه صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية.

ويستمر عقد بوليسيتش مع دورتموند حتى عام 2020، ويأمل النادي الألماني بقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق، خصوصا بعد رحيل عثمان ديمبلي في الصيف الماضي، وانتقال بيير إيمريك أوباميانج قبل أيام إلى أرسنال.

من جهة أخرى كشف جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أنه منح لاعبيه أجازة لمدة أربعة أيام تبدأ من نهاية مباراة بيرنلي في المرحلة الـ26 من الدوري.

ويواصل مانشستر سيتي انطلاقته بقوة نحو التتويج هذا الموسم بلقب الدوري الممتاز، إذ يحتل الصدارة بفارق 15 نقطة أمام أقرب منافسيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وقال غوارديولا: "أبواب أكاديمية سيتي لكرة القدم ستغلق، اللاعبون يمكنهم السفر وعمل أي شيء يريدونه.. يجب أن ينفصلوا لبعض الوقت عن كرة القدم، ويقضوا وقتا مع أسرهم وأصدقائهم." وأضاف: "بعد ظهر يوم الأربعاء المقبل، سنجتمع مجددا هنا حيث نجري ثلاث حصص تدريبية استعدادا لمباراتينا أمام ليستر سيتي وبازل السويسري (في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال يوم 13 فبراير، والجميع بحاجة إلى الراحة هنا.. ليس اللاعبون فقط وإنما العاملون بالنادي والأطباء والجميع. لقد كانت الفترة الماضية صعبة للغاية. والآن أتيحت أمامنا فرصة الراحة لثلاثة أو أربعة أيام وقررنا منحها للجميع هنا".