شركة فواز الحكير تكرم طالبات التدريب التعاوني من الجامعات الحكومية

الرياض - «الرياض»

نظمت شركة فواز الحكير حفل تكريم للطالبات المتدربات بالشركة من جامعة الملك سعود، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للفصل الدراسي الأول 1438 /1439 وذلك يوم الإثنين 1 يناير 2018، حيث بلغت أعداد المتدربات في الشركة للفصل الدراسي الأول 1438 /1439 قرابة 50 طالبة من تخصصات جامعية مختلفة في إدارة الأعمال، المحاسبة، التسويق، والموارد البشرية.

وتم تدريب الطالبات في أقسام مختلفة في الشركة مثل الموارد البشرية، العلاقات الحكومية، التسويق، التوظيف وقسم تدقيق الكاش، وتم تجهيز برنامج تدريبي لكل طالبة وفق احتياجات الخطط التدريبية ومتطلبات كل جهة تعليمية والتدريب عملياً بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وأشادت وكيلة كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة سعود د. ملك بنت يحيى قطان بجهود شركة فواز الحكير المتمثلة في تعزيز أواصر المشاركة المجتمعية وتبادل الخبرة بين الجامعة والقطاع الخاص حيث قامت الشركة مشكورة بتدريب طالبات دبلوم المحاسبة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 1438-1439هـ على المهارات الأكاديمية في مجال المحاسبة إلى جانب المهارات الشخصية مما يسهم بإمداد سوق العمل والمجتمع بمتخصصات في هذا المجال.

ويعد هذا التعاون الثاني بين الجامعة وشركة فواز الحكير حيث سبق للشركة أن تفضلت بقبول تدريب طالبات دبلوم المحاسبة الفصل الثاني من العام المنصرم 1437-1438هـ.

إلى ذلك صرحت عميدة كلية التقنية للبنات بالرياض المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دوله النوخاني أنها تتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى شركة فواز الحكير على إعطاء فرص لتدريب متدربات الكلية التقنية للبنات بالرياض وتقديمها بيئة تدريبية محفزة وداعمة لمتدرباتنا لإكسابهن المهارات المطلوبة في سوق العمل وهذا يدل على إدراك شركة فواز الحكير لدورها الريادي والتنموي في بناء جيل المستقبل.

فيما أكدت د. هنادي الحكير رئيسة القطاع النسائي والتدريب بشركة فواز الحكير على أن الشركة حريصة على دعم شباب وشابات الوطن لكونها شركة سعودية 100 % وأحد أهدافها دعم خطط التنمية بما يتوافق مع خطة 2030 من تأهيل وتوظيف أبناء الوطن لسوق العمل لمواكبة التطور الاقتصادي، ومن هذا المنطلق قامت الشركة باستقطاب قرابة 3000 مواطنة سعودية على مستوى المملكة خلال الفترة الحالية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية مثل صندوق تنمية الموارد البشرية، الضمان الاجتماعي، جمعية إنسان، جمعية بنيان، جمعية مودة، جمعية كفا، جمعية الوفاء، الغرفة التجارية الصناعية، وذلك لتغطية احتياج تأنيث المرحلة الثالثة للماركات التجارية والتي تبلغ قرابة 90 ماركة عالمية. إلى ذلك صرحت رئيس مجلس إدارة جمعية بنيان ندى البواردي أنه في إطار رؤية 2030م فقد أنشأت الجمعية عدة برامج منها «التعليم والتدريب والتوظيف» وقد تضافرت جهود الجمعية مع شركة فواز الحكير لتوظيف عدد من مستفيدات الجمعية وذلك للنهوض بمستواهن المادي الذي يعود على أسرهن بالنفع الاقتصادي والتحول الاجتماعي الذي تنشده رؤية 2030م.












التعليقات