نظم المجلس العلمي للصيدلة السريرية، تحت مظلة هيئة التخصصات الصحية يوم البحث العلمي الرابع، وتم خلال الفعالية تقديم 20 ورقة علمية، و17 بحثاً في ملصقات علمية.

وأوضح لـ»الرياض» الدكتور عبدالله الزهراني رئيس اللجنة المنظمة رئيس لجنة التدريب، أن يوم البحث العلمي للمتدربين يقام نهاية كل سنة تدريبية منذ عام 2010 م.

وشارك في فعالية «اليوم الرابع»عدد من المتدربين بتقديم الأبحاث العلمية في مجالات وتخصصات طبية مختلفة تسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، وتحسين بيئة العمل في المستشفيات.

ومن جانبه قال الدكتور سامي الحيدر المدير التنفيذي لإدارة التدريب بهيئة التخصصات الصحية، في كلمة الافتتاح، نيابة عن الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية: «هذا اللقاء العلمي سيكون مثالاً يحتذى في جميع برامج هيئة التخصصات الصحية ».

وتم في ختام اليوم العلمي، الذي أقيم مؤخراً بالرياض تكريم الفائزين، وفازت بالمركز الأول من فئة المحاضرات الصيدلانية، رازان الجاسر، وبالمركز الثاني الصيدلانية سارة العرفج، وبالمركز الثالث الصيدلانية لجين السحيباتي. كما تم تكريم الفائزين في الملصقات العلمية وفاز بالمركز الأول الصيدلانية شهد رسلان، والمركز الثاني الصيدلانية وعد الغامدي، والمركز الثالث الصيدلانية بشاير الشهيل، وتم رصد 20 ألف ريال مقسمة على المحاضرات والملصقات الجدراية. كما تم تقييم المتدربين من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء أكاديميين وممارسين في مجال الصيدلة السريرية.